التخطي إلى المحتوى
«بيئة أبوظبي» تنضم إلى تحالف الإمارات للعمل المناخي

وقعت هيئة البيئة – أبوظبي تعهداً بالانضمام إلى تحالف الإمارات للعمل المناخي (UACA) لدعم أهداف دولة الإمارات الطموحة المتمثلة في خفض الانبعاثات وتحقيق الحياد المناخي.

تم إطلاق تحالف الإمارات للعمل المناخي في قمة مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة السابعة والعشرين لتغير المناخ (COP27) من قبل جمعية الإمارات للطبيعة، بالشراكة مع الصندوق العالمي للطبيعة لإنشاء تحالف مع شركاء متعددين الذي يدعم العمل الجماعي بشأن المناخ.

ووقع التعهد نيابة عن الهيئة د. الشيخة سالم الظاهري الأمين العام للهيئة بحضور رزان خليفة المبارك رئيسة اللجنة الاستشارية لتحالف الإمارات للعمل من أجل المناخ رئيس الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة والقائد الرفيع المستوى لتحالف الإمارات للعمل من أجل المناخ الأمم المتحدة بشأن تغير المناخ في مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين، بجانب ليلى مصطفى عبد اللطيف، المدير العام لجمعية الإمارات للطبيعة.

يمثل

وقالت رزان المبارك إن هيئة البيئة – أبوظبي تعتبر الجهة الرئيسية التي تتعامل مع العمل المناخي في إمارة أبوظبي، ومن المناسب أن تكون عضواً أساسياً يمثل دولة الإمارات في اللجنة الاستشارية لتحالف العمل المناخي وذلك بفضل سنوات خبرتها في معالجة عواقب تغير المناخ.

وأضافت أن الهيئة أطلقت استراتيجية التغير المناخي لإمارة أبوظبي العام الماضي، لذا ستكون الهيئة عضواً بارزاً يقدم توجيهات مهمة، كل ذلك بهدف دعم مبادرة الإمارات الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050. . من جانبها، أكدت الشيخة الظاهري، التزام أبوظبي بتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، تماشياً مع رؤية حكومة الإمارات في هذا الصدد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *