التخطي إلى المحتوى
“بيئة مكة”.. ضبط 346 مخالفة وإتلاف 5907 كلجم من الأسماك بالأسواق
كثف فرع منطقة مكة المكرمة التابع لوزارة البيئة والمياه والزراعة جهوده الرقابية والتوعوية استعداداً لعيد الأضحى المبارك، حرصاً على توفير بيئة آمنة وصحية في الأماكن العامة أسواق الفائدة والمسالخ. ضمان سلامة المستفيدين، وتحسين جودة وكفاءة الخدمات المقدمة لضيوف الله.
وأوضح مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد بن عبدالله آل خليفة، أن الوزارة نفذت حملات تثقيفية وتوعوية؛ توفير بيئة آمنة وصحية وتحسين جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

مراقبة وفرة السلع والمنتجات في الأسواق

كما راقب وفرة السلع والمنتجات في الأسواق، وتأكد من التزام المنشآت بالقواعد والضوابط الفنية وتطبيق لائحة الجزاءات على المخالفين، مؤكداً أنه سيتم استقبال البلاغات والطلبات على الرقم الموحد 939.
وأشار إلى أن الفرق الميدانية نفذت آلاف الجولات الاستطلاعية بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية، وكشف “الخليف” أن جولات الاستطلاع من 20 ذي القعدة إلى 8 ذي الحجة بلغت ما يقارب 5800 طلقة. وأسفرت عن 346 مخالفة، وبلغ عدد لجان المراقبة والامتثال 12 لجنة مسؤولة عن التأكد من التزام المنشآت التجارية بالاشتراطات الصحية والفنية، وضمان جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.
وأوضح أن الفرق الميدانية قامت خلال الجولات بمصادرة وإتلاف 5907 كيلو جرامًا من الأسماك والقشريات البحرية بالعاصمة المقدسة.

تكثيف جهود المراقبة والتوعية بأسواق مكة – اليوم

حشد كافة الجهود ورفع مستويات الأداء

وحث المهندس الخليف المختصين في أقسام الأسواق والمسالخ على حشد كافة الجهود ورفع مستويات الأداء. تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين والتأكد من تنظيم العمل في الأسواق والمسالخ.
وذلك تماشياً مع الخطط التنفيذية، وحث الجميع على الإبلاغ عن أي بضائع فاسدة أو مخالفات عمالية من خلال التواصل مع الوزارة والجهات ذات العلاقة لمعالجة الأمر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *