التخطي إلى المحتوى
بينها رادارات ومحطات.. تفاصيل منظومة “الأرصاد” في أجواء عرفة

ولتحقيق أعلى مستويات الدقة والنجاح، وتلبية الاحتياجات والإمكانات التي تساهم في خدمة حجاج بيت الله الحرام، عزز المركز الوطني للأرصاد الجوية قدراته الفنية والهندسية والتشغيلية. لتقديم خدماته في يوم عرفة.
ويسعى مركز الأرصاد الجوية إلى تسهيل أداء مناسكهم بكل سهولة ويسر، من خلال التنسيق المستمر مع الجهات المعنية بخدمة ضيوف الله، وإطلاعهم على البيانات والمعلومات الجوية والظواهر الجوية المحتملة، على أعلى مستوى في كل ساعة.

نظام شامل لتكنولوجيا الطقس

ويقوم المركز بمراقبة أجواء عرفة من خلال نظام تكنولوجيا الطقس الشامل، بما في ذلك رادارات الطقس وصور الأقمار الصناعية والمحطات الآلية والمأهولة.
يضاف إلى ذلك المحطات المتنقلة لقياس طبقات الجو العليا، حيث يسعى المركز للتأكد من دقة معلوماته وبياناته، بما يتناسب مع الخدمات الجليلة التي يقدمها لحجاج بيت الله الحرام في هذا اليوم المبارك. .

درجات الحرارة في عرفات

ومن المتوقع أن تسجل عرفات اليوم درجات حرارة تصل إلى 47 درجة مئوية، ورطوبة تصل إلى 65%، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نهارا، بسرعة 25 كم/ساعة.
أما ليلاً، تهب الرياح من الشمال الغربي إلى الشمال الشرقي بسرعة تصل إلى 18 كم/ساعة.
كما يرصد المركز فرص تشكل السحب الرعدية فوق مرتفعات الطائف ومدى تأثرها بالمشاعر، داعيا الله عز وجل أن يوفق ضيوفه لأداء مناسكهم ويتقبل صلواتهم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *