التخطي إلى المحتوى
«تاكسي دبي» تحصد جائزتي «أفضل طرح عام أولي مستدام» و«أفضل صفقة»

حصدت شركة تاكسي دبي جائزتين عالميتين في قطاع الأسواق المالية، حيث فازت الشركة بجائزة أفضل طرح عام أولي مستدام في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وذلك في الحفل الذي نظمته مجلة EMEA في العاصمة البريطانية لندن، حيث تسلمت يوم نيابة عن الشركة عبدالله إبراهيم المير، مدير تنفيذي لتحويل الأعمال.

كما حصل تاكسي دبي على جائزة أفضل صفقة في أسواق رأس المال في مؤتمر الشرق الأوسط للسندات والقروض والصكوك 2024 الذي أقيم في دبي. ويأتي الفوز بالجائزتين في ظل النجاح الكبير الذي حققته الشركة في الطرح العام الأولي للشركة بقيمة 1.2 مليار درهم (نحو 315 مليون درهم مليون دولار)، وتأكيداً على قوة عرضها الاستثماري، باعتبارها أكبر شركة نقل في دبي. ودولة الإمارات، وثقة المستثمرين القوية في استراتيجية النمو والتوسع التي تنتهجها. التابعة للشركة، والتي تعتبر أكبر مشغل لسيارات الأجرة في دبي، حيث تبلغ حصتها السوقية ما يقرب من F من إجمالي حجم أسطول سيارات الأجرة.

أكد منصور رحمة الفلاسي، الرئيس التنفيذي لشركة تاكسي دبي، أن فوز الشركة بجائزتين عالميتين في قطاع الأسواق المالية يؤكد مكانتها الرائدة كأكبر شركة تشغيلية في قطاع النقل في إمارة دبي، والنمو المستدام الذي تشهده وتحظى الشركة على المستويين التشغيلي والاستثماري، ما يبرز الاهتمام القوي بالفرصة الاستثمارية الاستثنائية التي توفرها «تاكسي دبي»، وجاذبيتها للمستثمرين على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي، حيث أدرجت الشركة أكبر طرح عام أولي. في سوق دبي المالي عام 2023، مع تجاوز إجمالي الطلب على الطرح العام للشركة 150 مليار درهم، متجاوزاً الاكتتاب في الأسهم المطروحة بنحو 130 مرة، لجميع الشرائح مجتمعة بسعر الطرح النهائي.

وأشار منصور رحمة الفلاسي إلى أنه بعد طرحها العام الأولي الناجح في سوق دبي المالي، حققت تاكسي دبي نتائج إيجابية حيث ارتفعت الإيرادات بنسبة 11% في عام 2023 مقارنة بعام 2022 لتصل إلى 1.95 مليار درهم، مما أدى إلى زيادة حجم التداول. صافي الربح بنسبة 54%، وذلك بفضل الأداء الاستثنائي لقطاع النقل والنمو الاقتصادي والسكاني والسياحي الذي تشهده إمارة دبي، بالإضافة إلى خطط تاكسي دبي التوسعية في أسطولها من المركبات الصديقة للبيئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *