التخطي إلى المحتوى
تجمع مكة المكرمة الصحي ريادة في تقديم خدمات طبية متكاملة خلال الحج

يعزز مركز صحة القلب بمدينة الملك عبدالله الطبية، عضو مجمع صحي مكة المكرمة، مكانته كأحد أهم المراكز الطبية المتخصصة في مجمع صحي مكة المكرمة، من خلال تقديم خدمات طبية متكاملة وعالية الجودة . في مجال صحة القلب.
وتهدف إلى توفير رعاية صحية شاملة ومتميزة للمواطنين والمقيمين في المنطقة، خاصة خلال موسم الحج الذي يشهد توافد ملايين الحجاج من جميع أنحاء العالم.

الخدمات السريرية

وأوضحت الجمعية أن مركز القلب بالمدينة الطبية يقدم مجموعة متكاملة من الخدمات السريرية في مجال أمراض وجراحة القلب. ويقدمها وفق معايير عالمية فريق متخصص من الاستشاريين والجراحين ذوي التخصصات النادرة والمعتمدة من كبرى مراكز القلب العالمية، بمساندة طاقم تمريضي مدرب ومختص في الرعاية التمريضية للقلب.
وأوضح أن المركز يستقبل الحالات القلبية من الحجاج الذين يحتاجون إلى التدخل سواء عن طريق القسطرة القلبية أو العمليات الجراحية، كما يتم قبول جميع حالات رعاية القلب. بالتنسيق الفعال بين المدينة الطبية وبالتكامل مع كافة القطاعات الصحية التابعة للكتلة الصحية لقبول الحالات ونقلها في أسرع وقت ممكن، بالتعاون مع الإجلاء الجوي للهلال الأحمر؛ حيث يتم نقل الحجاج المرضى من المشاعر إلى المدينة الطبية؛ لتجنب الازدحام والتأخير في الحالات العاجلة.

الإجراءات التصحيحية

وقالت الجمعية إنه يتم تقديم كافة الخدمات والإجراءات العلاجية لأمراض القلب، بما في ذلك القسطرة التداخلية وجراحة القلب المفتوح، بالإضافة إلى العديد من الإجراءات العلاجية الأخرى المتعلقة بكهرباء القلب. من زراعة أجهزة تنظيم ضربات القلب وأجهزة تنظيم ضربات القلب البطينية وعلاج اضطرابات القلب بمختلف التقنيات العلاجية الحديثة لكهربية القلب للحجاج، بالإضافة إلى تقديم التدخلات الجراحية لمرضى الشريان التاجي وصمام القلب وتضخم وتشريح الأبهر وأورام القلب وعدم انتظام ضربات القلب وفشل القلب، مارفان متلازمة وعدد من الحالات الأخرى.
تجدر الإشارة إلى أن مدينة الملك عبد الله الطبية تتميز بإجراء هذا النوع من العمليات النوعية، وغيرها الكثير، مقابل ما تمتلكه من مهارات عالية التأهيل وإمكانيات على مستوى أحدث تضاهي مثيلاتها في العالم دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين ووزارة الصحة، للرعاية الصحية للمواطنين والمقيمين والحجاج وزوار بيت الله الحرام، وتقديم كل ما من شأنه تسهيل الحصول على رعاية صحية متميزة وعالية الجودة الخدمة الطبية داخل الإقليم. الرؤية الطموحة للمملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *