التخطي إلى المحتوى
تشكيل لجنة لمكافحة مخالفات التشاليح في غرب الدمام

شكلت أمانة غرب الدمام لجنة بالتعاون مع شرطة الظهران والدفاع المدني ووزارة التجارة والمركز الوطني للامتثال البيئي، للقيام بحملات ميدانية بمنطقة التشلح.
وأسفرت الحملات عن رصد عدد من المخالفات وإغلاق 3 مواقع شليه مخالفة، بالإضافة إلى مخالفة 10 منشآت أخرى لمخالفتها الاشتراطات النظامية.

جهود مراقبة النشاط

وأكدت البلدية أن هذه الحملة تأتي ضمن جهودها المستمرة لضبط الأنشطة التجارية والصناعية في المناطق الاستثمارية والتأكد من التزامها بالأنظمة والتعليمات. مؤكداً أن هذه الجهود تأتي ضمن استمرارية جهود البلدية في المناطق الاستثمارية والصناعية لضمان تطبيق الأنظمة والاشتراطات البيئية.
وأهابت البلدية بالمواطنين والمقيمين التعاون معها والإبلاغ عن أي مخالفات عبر قنوات الاتصال الرسمية.

منتشرة بين المواطنين

من جهة أخرى، لاقت حملات لجنة رصد انتهاكات التشالة إقبالا واسعا بين المواطنين الذين عبروا عن ارتياحهم لهذه الإجراءات الهادفة إلى تنظيم المنطقة وتحسين نوعية الحياة.
وأشاد عدد من المواطنين بتعاون الجهات المختلفة في تنفيذ هذه الحملات، مؤكدين أن ذلك خطوة ضرورية لضمان سلامة الجميع وحماية البيئة.
وقال خالد الغامدي صاحب محل تجاري في المنطقة: «نشكر البلدية والجهات المشاركة على جهودهم في تنظيم المنطقة وتخليصها من المخالفات التي تضر بالبيئة والأعمال المعتادة». » وأضاف: “كنا. “نحن نعاني من الإزعاج والتلوث الناتج عن بعض الأسطح غير القانونية، ونأمل أن تستمر هذه الحملات حتى الانتهاء منها. »
من جانبه أكد المواطن فهد الدوخي أهمية هذه الحملات للحفاظ على السلامة العامة، مشيراً إلى أن بعض النفايات تشكل خطراً بسبب سوء التخزين والممارسات غير الآمنة. ودعا إلى مواصلة هذه الجهود وتعزيز الضوابط لتجنب تكرار المخالفات، مع أهمية توفير البدائل المناسبة لأصحاب الملابس المخالفة، مثل تنظيم أسواق متخصصة أو مناطق صناعية مخصصة لهذا النشاط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *