التخطي إلى المحتوى
تشمل التطوير والابتكار.. معايير جديدة لاختيار قيادات الشؤون الصحية

اعتمدت وزارة الصحة معايير جديدة لاختيار رؤساء الشؤون الصحية في مختلف المناطق، تؤكد على القيادة الفعالة والقدرة على التطوير والابتكار، بهدف تعزيز الكفاءة الإدارية وتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

المهارات القيادية المطلوبة

وتشمل المعايير الجديدة مجموعة من المهارات القيادية التي يجب أن يمتلكها مديرو الشؤون الصحية، مثل الخبرة في اتخاذ القرار وقيادة التغيير، والتفكير الاستراتيجي، والقدرة على تطوير وتحفيز الموظفين، واللباقة في تعاملهم مع وسائل الإعلام، والمرونة في العمل والاهتمام. إلى المظهر الشخصي، بالإضافة إلى تشجيع الابتكار وتبني الأفكار الجديدة.

التطوير والابتكار من أجل كفاءة العمل

كما سلطت الوزارة الضوء على أهمية المهارات المهنية المتعلقة بالتنمية والابتكار، مثل القدرة على تحليل البيانات واستخلاص النتائج، والقدرة على تحديد أولويات العمل، والقدرة على التفويض، وتحديد التحديات والتحديات وحل المشكلات بطرق مبتكرة، وإدارة الأعمال. المشاريع. وتنفيذها بنجاح.
وأشارت الوزارة إلى أن هذه المعايير الجديدة ستسهم في اختيار قيادات قادرة على قيادة فرق العمل بشكل فعال وتحقيق التطوير المستمر للخدمات الصحية واعتماد الابتكار أسلوب عمل لتحقيق التميز في الأداء بما يضمن تحقيق أهداف الوزارة من حيث لتحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *