التخطي إلى المحتوى
تطوير 8 برامج لتمكين القوى العاملة في مجال الطفولة المبكرة بأبوظبي

كشفت هيئة أبوظبي للطفولة المبكرة، أنها تعمل، في إطار إنشاء نظام قوي لزيادة المساءلة وتحسين جودة العمل في مجال الطفولة المبكرة، على وضع استراتيجية لضمان تطوير وتمكين عدد كاف من الموظفين ذوي الكفاءة في مجال الطفولة المبكرة. مجال تنمية الطفل من خلال تطوير وتفعيل 8 إستراتيجيات في هذا المجال.

وتشمل هذه الاستراتيجيات برنامج تنمية المهارات للعاملين في قطاع التعليم والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة، حيث حصل أكثر من 22 مشاركاً في برنامج تنمية المهارات للعاملين في مجال التعليم والرعاية في مرحلة الطفولة المبكرة على العمل بدوام كامل. أو وظائف شاغرة في القطاعين العام والخاص.

التصميم والابتكار

وقالت الهيئة إنها تعمل على تصميم وابتكار برامج تدريبية متنوعة لتحسين القدرات التنموية لمدبرات المنازل المكلفات بمهام رعاية الأطفال في مرحلة الطفولة المبكرة، وتطلق برنامجاً تجريبياً بالتعاون مع الأسر ومراكز تدبير في أبوظبي لتقييم المواد التعليمية بشكل تجريبي. وقد أكمل التدريب في المستويين الأول والثاني 88 عاملاً منزليًا من ست جنسيات. وتم توفير التدريب لـ 51 معلمًا وأخصائيًا اجتماعيًا في المدارس بشأن الصحة العقلية وتعاطي المخدرات، وأكمل 38 من منسقي حماية الطفل تدريبًا متخصصًا في مجال حماية الطفل. والتعاون مع الإسعاف الوطني وهيئة الدفاع المدني أبوظبي لتوفير التدريب على الإسعافات الأولية وحالات الطوارئ، بالإضافة إلى تنفيذ برنامج “تدريب المدرب” لـ 15 مدرباً يجيدون أربع لغات مختلفة، تختارهم هيئة رعاية الأسرة. مراكز تدبير ومراكز التدريب الخاصة في أبوظبي وتحديث المواد التدريبية بناء على نتائج البرنامج التجريبي وبرنامج تدريب المدربين ووضع برنامج تعريفي للعاملين في مجال تنمية الطفولة المبكرة العاملين في الوظائف المتعلقة بتنمية الطفولة المبكرة بالإضافة إلى تدريب عدد كبير من أطباء الأطفال في أبوظبي في مجال الكشف المبكر.

وأشارت الهيئة إلى أنها أصدرت دليل حماية الأطفال الصغار والأسر لخطباء وخطباء المساجد في إمارة أبوظبي، بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف وجامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية. . ومن المتوقع أن يتم نشره وتوزيعه قريبا.

وأوضحت الهيئة أنها تعكف على إعداد وإطلاق برنامج ماجستير في التربية في مرحلة الطفولة المبكرة بالتعاون مع جامعة الإمارات وتقديم منح دراسية لعشرة طلاب، خمسة منهم مواطنين، للحصول على درجة الماجستير في التربية في مرحلة الطفولة المبكرة، وهو ما يتوافق مع سياسة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة. أهداف الهيئة. رؤية.

استطلاع للرأي

كما أعلنت الهيئة أنها انتهت من إعداد استطلاع آراء القوى العاملة في مجال تنمية الطفولة المبكرة ومشاركته مع الجهات ذات العلاقة لتوزيعه على المعنيين بمجال تنمية الطفولة المبكرة على المستوى الدولي، والعمل مع الشركاء في مجال تنمية الطفولة المبكرة. الصحة والموارد البشرية. تعزيز تكامل الكفاءات المحددة في مجال تنمية الطفل.

وفي سياق متصل، أوضحت الهيئة أنها تعمل جاهدة على تطوير مقررات اختيارية تغطي موضوعات تتعلق بالأطفال وتعليمهم وصحتهم، بالتعاون مع جامعة الإمارات، والتي يتم طرحها حالياً لجميع طلبة الجامعة من مختلف التخصصات لزيادة نسبة الأطفال. مستوى الوعي في هذا المجال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *