التخطي إلى المحتوى
تفاصيل طقس الخميس.. حار على الشرقية والرياض وسحب ممطرة بمكة والمدينة

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يستمر الطقس حاراً إلى حار جداً، مع رياح سطحية نشطة مثيرة للأتربة والغبار، مما يحد من الرؤية الأفقية على المنطقة الشرقية، ويمتد التأثير إلى أجزاء من منطقتي الرياض والقصيم.
فيما لا تزال الفرصة متاحة لتشكل السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة.

البحر الاحمر

وبحسب بيان للمركز القومي للأرصاد الجوية، تهب الرياح على البحر الأحمر من الشمال الغربي إلى الغرب بسرعة تتراوح من 20 إلى 40 كم/ساعة على الأجزاء الشمالية والوسطى، ومن الشمال الغربي إلى الجنوب الغربي بسرعة تتراوح من 10 إلى 30 كم/ساعة. /ح. /ساعة تصل إلى 50 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
بينما يصل ارتفاع الموج ما بين نصف متر إلى متر ونصف في الأجزاء الشمالية والوسطى، وما بين نصف متر إلى متر ويصل ارتفاعه إلى أكثر من مترين، مع تشكل السحب الممطرة والعواصف في البلاد. الجزء الجنوبي. جزء.
وتكون حالة البحر خفيف إلى متوسط ​​الموج في شمال ووسط البلاد، وخفيف الموج إلى مائج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة في الجنوب.

الخليج الفارسي

وتهب الرياح في الخليج الفارسي من الشمال الغربي إلى الغرب بسرعة تتراوح من 10 إلى 35 كم/ساعة، وتتحول ليلاً من الشمال الشرقي إلى الجنوب الشرقي بسرعة تتراوح من 10 إلى 20 كم/ساعة.
بينما يصل ارتفاع الموج في الجزء الشمالي من المتر إلى المتر ونصف.
وحالة البحر خفيف إلى متوسط ​​الموج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *