التخطي إلى المحتوى
تمكين وزيادة نسبة مشاركة فتيات الكشافة السعودية في العمل التطوعي بالحج
أكد نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية والمشرف العام على معسكرات الخدمة العامة التي تنظمها الجمعية بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم المديرس، أن الجمعية حريصة جداً على زيادة نسبة مشاركة الكشافة في العمل التطوعي بالمعسكرات، واستثمار طاقاتهم وقدراتهم وتوسيع خياراته التطوعية، بعد أن أثبت نجاحه في المهام التطوعية الموكلة إليه خلال الفترة الماضية.

تقديم الخدمات للحجاج

جاء ذلك خلال لقائها سمو الأميرة سما بنت فيصل بن عبدالله، رئيسة لجنة كشافة المملكة، بمشاركة فتيات المملكة في معسكرات الخدمة العامة، اللاتي يساهمن في سلامة الحرم المكي الشريف في كثير من الأحيان. قامت الجمعية بتمكين الكشافة في العديد من الفعاليات الكشفية الداخلية والخارجية، مما يشكل نقلة نوعية عززت دور الكشافة في خدمة مجتمعها، وهو أحد أهدافها. لرؤية المملكة 2030 وأحد أهم أولوياتها.

وأشاد المدرس خلال اللقاء بالطموح الكبير والإرادة والإصرار الذي شاهده في فتيات الكشافة، فضلا عن الرغبة العارمة في المشاركة الفعالة في المجتمع، وخاصة في المعسكرات الخدمية التي شهدت هذا العام مشاركة أكثر من 220 مشاركا. مما أتاح للجمعية أن تلعب دوراً فاعلاً في خدمة حجاج بيت الله الحرام الذين يأتون من كافة أنحاء العالم إلى الأراضي المقدسة. مكان، ليتخذ خطوات تاريخية مشرفة يثبت من خلالها أنه على مستوى المهمة. للمساهمة والمشاركة في بناء الوطن ومواكبة التنمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *