التخطي إلى المحتوى
توثيق إنجازات المملكة.. “كنوز السعودية” تحصد 11 جائزة عالمية
حصدت مبادرة “كنوز السعودية” التابعة لوزارة الإعلام، 11 جائزة بلاتينية في المسابقات السينمائية الدولية “FIDE” و”FIGA”، عن أفلامها “الراعي الأجرب”، و”الأفق”، و”المحطة السابعة”، وفيديو “إطلاق المبادرة”.
حصل فيلم “The Mangy Shepherd” على جائزة FIDE البلاتينية للتصوير السينمائي، بينما حصل فيلم “Horizon” على جائزة مسار الخطة التسويقية المتكاملة.

كما فاز فيلم “المحطة السابعة” بجائزتي التصوير السينمائي والوثائقي، كما فاز فيلم “مبادرة إطلاق الفيديو” بجائزة المسار الترويجي.

فيلم “الراعي الأجرب”

وفي حفل توزيع جوائز FICA، فاز فيلم “The Mangy Shepherd” بالجائزة البلاتينية في فئات: الإخراج والتصوير السينمائي والأفلام القصيرة.

بينما فاز فيلم «المحطة السابعة» بالجائزة في فئتي التسويق والأفلام الوثائقية الطويلة، وفاز فيلم «فيديو إطلاق المبادرة» بفئة الترويج.

فيلم “الأفق”

ويرصد فيلم “أفق” من إنتاج مبادرة كنوز بالشراكة مع المركز الوطني لتنمية الحياة البرية؛ جمال البيئة الطبيعية في المملكة العربية السعودية.

ويكشف عن أكثر من 10000 نوع من المخلوقات، كل منها يتكيف بشكل فريد مع بيئته.

فيلم “المحطة السابعة”

بينما يوثق فيلم “المحطة السابعة” إنجازات رؤية المملكة 2030 في عامها السابع والذي يوافق عام 2023.

ويتابع الفيلم التقدم الذي تشهده المملكة على مختلف الأصعدة.

جوائز FIDE و FICA

تم إطلاق جوائز FIDE في عام 1995 وتدير المسابقة جمعية التسويق والاتصالات (AMCP) التي تضم آلاف المتخصصين في مجالات التسويق والاتصالات والإعلان والعلاقات العامة والمتخصصين الرقميين والمواقع الإلكترونية. .
تُكرّم مسابقة “FIGA” العمل المتميز في مجال التسويق عبر الوسائط الرقمية من قبل محترفين ومبدعين ومنظمات، وتديرها جمعية الجوائز الدولية (IAA).

مبادرة كنوز

وكانت مبادرة كنوز قد حصدت خلال الفترة السابقة 12 جائزة في عدد من المسابقات الدولية والمحلية، مثل: مهرجان الأفلام السعودية، وجوائز تيلي الدولية، وجوائز هيرميس. وبلغ عدد الجوائز التي حصلت عليها المبادرة خلال هذا العام 23 جائزة عالمية.
وتأتي مبادرة “كنوز السعودية” ضمن مبادرات برنامج تنمية القدرات البشرية، أحد البرامج الهادفة إلى تحقيق رؤية المملكة 2030، وتهدف إلى التوثيق البصري للكنوز التي تزخر بها المملكة. التغيير في الإنتاج الفني.
جدير بالذكر أن مبادرة «كنوز السعودية» قدمت العديد من الأعمال الوثائقية، مثل: «مرحلة صعبة»، و«سواء»، و«فصل 295»، و«نورس العرب»، و«ماذا يأكل السعوديون» و«أطلس». “. من المملكة العربية السعودية. » وأعمال أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *