التخطي إلى المحتوى
ثاني أكبر بنوك الهند يفتتح مكتباً في دبي

افتتح بنك ICICI، ثاني أكبر بنك في الهند، مكتبًا تمثيليًا في دبي. ويهدف افتتاح فرع البنك في دبي إلى تعزيز حضوره الدولي بشكل أكبر، كما تم مؤخراً افتتاح فرع بنك خارجي في سنغافورة.

ويمتلك البنك مكاتب تمثيلية في نيويورك ولندن، بالإضافة إلى خطط للتوسع بإنشاء فرع في تورونتو بكندا ومكتب تمثيلي في شنغهاي بالصين.

وقد تم الافتتاح الرسمي من قبل العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للبنك، كومار كاماث، والمدير العام، لاليتا غوبتي.

وقال كاماث: «يتوقع البنك مضاعفة عدد الحسابات في الإمارات، وتطوير أعمال أخرى وتقديم مجموعة واسعة من المنتجات في الإمارات والهند، بالشراكة مع البنوك التي يعمل معها حول العالم».

من جانبها، قالت لاليتا غوبتي: «سيوفر المكتب التمثيلي في دبي التواصل مع الشركات في كل من البلدان المضيفة والدول الأصلية التي لها علاقات تجارية في المنطقة، وسيعمل أيضًا على زيادة مشاركة البنك في المعاملات التجارية الهندية مع دولة الإمارات العربية المتحدة. والأسواق الخليجية»، مؤكداً أن البنك سيدرس إمكانية فتح فرع كامل عندما تسمح الأنظمة بذلك.

ويرتبط البنك بعلاقة استراتيجية مع بنك الإمارات دبي الوطني ويأمل في إطلاق مجموعة من المنتجات المالية المشتركة مع البنك الإماراتي الرائد. كما أن لديها علاقة تمويل تجاري طويلة الأمد مع البنوك في دبي.

ويبلغ إجمالي أصول البنك 21 مليار دولار. ويخدم البنك قاعدة عملاء تبلغ حوالي 6 ملايين عميل من خلال شبكة تضم حوالي 450 فرعًا وفرعا، وحوالي 1700 جهاز صراف آلي ومراكز اتصال وخدمات عبر الإنترنت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *