التخطي إلى المحتوى
جامعة الأميرة نورة.. تفاصيل التقديم بمبادرة “دعم أبحاث قضايا المرأة”

أعلن مركز سارة السديري لدراسات المرأة بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عن فتح باب التقديم لـ “مبادرة دعم البحوث في قضايا المرأة” حتى الجمعة 9 أغسطس 2024، ضمن “البرنامج الوطني لدعم البحوث”. . أولويات قضايا المرأة”، للمهتمين بدراسات المرأة، داخل الأوساط الأكاديمية وخارجها.
وتهدف المبادرة إلى دعم تمويل الأبحاث واستقطاب الباحثين المتميزين، في إطار الأولويات البحثية للمركز والتي تشمل محور تكافؤ الفرص والمساواة بين الجنسين، محور الدور الثقافي للمرأة السعودية، محور المرأة، التقنية، الابتكار. . وريادة الأعمال والاقتصاد، ومحور المرأة والبيئة والتنمية المستدامة، ومحور قضايا المرأة الاجتماعية. تركيز التشريعات والقوانين الداعمة للمرأة والتأكيد على صحة المرأة.

مشاكل المرأة

يغطي الدعم أنواعًا مختلفة من الأبحاث، مثل البحوث الوطنية، والبحوث الكبرى، والبحوث الصغيرة، بالإضافة إلى البحوث والأبحاث المشتركة التي يقوم بها طلاب الدراسات العليا.
وتأتي مبادرة “دعم البحوث في قضايا المرأة” ضمن أهداف مركز سارة السديري لدراسات المرأة والتي تهدف إلى دعم اتخاذ القرار. ومن خلال إجراء الدراسات المتعلقة بقضايا المرأة وإبراز دورها في التنمية الوطنية، فإنه يعكس أيضا رغبة المركز في تحقيق التميز ورفع مستوى الدراسات، مما يجعله حاضنة للتفكير ومصدرا للمعلومات الدقيقة والموثوقة عن المرأة. ، محليا وعالميا.

المرأة السعودية

تجدر الإشارة إلى أن مركز سارة السديري لدراسات المرأة يمثل مبادرة نوعية تهدف إلى دعم المرأة السعودية في التنمية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، حيث يختص المركز بتنظيم الدراسات الخاصة بالمرأة، بما في ذلك وحدة الدراسات والأبحاث لدعمها. بحث علمي في مجال دراسات المرأة، ومتحف يتتبع تاريخ المرأة السعودية ورحلة تطورها، بالإضافة إلى مكتبة رقمية متخصصة في الإنتاج العلمي والبحث في نفس المجال. ويمكن للمهتمين بالمبادرة مراجعة الموقع. برنامج لدعم الأولويات البحثية الوطنية حول قضايا المرأة هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *