التخطي إلى المحتوى
جامعة دبي شريك أكاديمي لقمة التنمية المستدامة

شاركت جامعة دبي كشريك أكاديمي في فعاليات قمة “IEEE” لمستقبل المدن الذكية والتنمية المستدامة، والتي أقيمت مؤخراً ضمن فعاليات معرض “GITEX Africa 2024” في مراكش بالمغرب . وتهدف إلى دعم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لجعل المدن أكثر شمولاً وأكثر أمانًا واستدامة تحت شعار “الاستدامة … المرونة للمدن الذكية”.

دكتور. وقال عيسى البستكي، رئيس الجامعة، إن القمة تمثل منتدى عالميًا رائدًا يجمع القادة والمبتكرين وصناع التغيير بهدف تشكيل مستقبل الحياة الحضرية، كما أتاحت للمشاركين في القمة الفرصة لمناقشة الموضوعات الرئيسية التي تؤثر على دفع عجلة مستقبلنا. المدن نحو المستقبل.

وأضاف أنهم يهدفون من خلال هذه الشراكة إلى تسهيل الحوارات البناءة والحلول العملية التي تعالج التحديات الملحة التي تواجه مدننا، من التحضر إلى تغير المناخ، مشيراً إلى أن القمة مثلت منصة شاملة للخبراء والباحثين والممارسين لتبادل الأفكار والتعاون. لتعزيز النمو الحضري المستدام.

وأكد أن المشاركين اكتسبوا معرفة قيمة من خلال سلسلة من الأنشطة الملهمة، بما في ذلك جلسات الحوار والمناقشات حول أبحاث المدينة الذكية، وفرصة استكشاف الابتكارات المتطورة في المعرض والتفاعل مع الشركات الناشئة التي تعالج تحديات المدينة الذكية.

وجمع معرض جيتكس أفريقيا رواد التكنولوجيا العالميين والمبتكرين المتحمسين ورجال الأعمال الملهمين من أكثر من 130 دولة حول العالم، ومنحهم المنتدى الفرصة لاستكشاف الإمكانات الهائلة للذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا الرقمية في دفع النمو الاقتصادي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *