التخطي إلى المحتوى
جراحة عاجلة تنقذ ساق حاج هندي من البتر

تمكن فريق طبي متخصص من مستشفى حراء العام، عضو تجمع صحة مكة المكرمة، من إنقاذ معتمر هندي في الستينيات من عمره من بتر طرفه السفلي الأيسر، وذلك بإجراء عملية جراحية عاجلة.
أوضح المجلس الصحي بمكة المكرمة، أن فريقاً طبياً من مستشفى حراء العام تمكن من إنقاذ حاج هندي يبلغ من العمر 63 عاماً من بتر طرفه السفلي الأيسر. وصل المريض إلى غرفة الطوارئ وهو يشكو من ألم شديد في الطرف السفلي الأيسر. الطرف السفلي مع تورم واحمرار.
وأضاف أنه تم فحص المريض وإجراء الفحوصات والأشعة اللازمة، وتبين أنه يعاني من التهاب اللفافة الأخمصية الصاعد في الأطراف السفلية بما فيها الساق والفخذ. تم تجهيز المريض لإجراء عملية جراحية طارئة وإحضاره. في غرفة العمليات، وتم إجراء شقوق طولية متعددة، وغسل الجروح وإزالة الأنسجة الميتة.
وضمن العنقود الصحي استمرت مراقبة المرضى في قسم الجراحة مع التنظيف اليومي وتوفير المضادات الحيوية، وتمكن الحاج من أداء مناسك الحج بكل سهولة مع وجود رعاية طبية مستمرة بفضل الله ثم بفضل الدقة. إن سرعة التشخيص والتدخل الجراحي، والتي جعلت من الممكن الحفاظ على الطرف السفلي من احتمال البتر، يعود إلى جهود الطاقم الطبي الذي قرر إخراج المريضة بعد استكمال الخطة العلاجية والشفاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *