التخطي إلى المحتوى
جولات رقابية مشددة على أنشطة المياه غير الصالحة للشرب بالعاصمة المقدسة

أكد فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة استمرار جولاته الرقابية لنشاط استخراج وتوزيع مياه الشرب غير المعالجة (منتجات وخزانات) الخاضعة لنظام المياه ولوائحه في العاصمة المقدسة وفي موسم الحج، والتحكم في إمداد الفنادق والمجمعات السكنية بمياه الشرب من خارج شبكة المياه ‘المياه’.
وأوضح المهندس ماجد الخليف مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة، جهود فرق المراقبة التابعة للجنة المشكلة بقيادة صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبد العزيز، نائب أمير منطقة مكة المكرمة ويتكون من (فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة، ووزارة الصحة ممثلة بالإصحاح البيئي وسلامة الغذاء وشركة المياه الوطنية والمنطقة الشرطة التي تعمل على مدار الساعة.

تحديد نقاط توزيع المياه (الأشياء والصهاريج)، ومن مهامها ضبط مخالفات نشاط استخراج وتوزيع ونقل المياه غير الصالحة للشرب (الأشياء والصهاريج)، والتي تخضع لنظام المياه ولائحته التنفيذية، وإغلاق كافة المواقع المخالفة لحين تصحيح أوضاعها.

من الضروري اتباع الإجراءات المنتظمة

ودعت الوزارة كافة المستفيدين إلى اتباع الإجراءات النظامية لضمان استدامة المياه والحفاظ على مصادرها، مؤكدة أن فرق التفتيش والرقابة تقوم بحملات تفتيش ورصد دورية ومستمرة لرصد المخالفات التي ترتكز على سلامة المياه. إمداد منطقة مكة المكرمة، وأن عدم الالتزام بشروط النشاط يعرض المخالف لعقوبات تصل إلى (200) ألف ريال.
وأعلنت الوزارة أنه لن يتم التسامح مع أي مخالف، وأنه يجب على أصحاب الخزانات وصهاريج توزيع المياه غير الصالحة للشرب الحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة النشاط، وعدم توزيع المياه في غير الأغراض المخصصة لها.
تجدر الإشارة إلى أن “البيئة” حثت أصحاب الخزانات والخزانات على الحصول على التراخيص اللازمة لمواصلة ممارسة النشاط، سواء من وزارة أنشطة استخراج وتوزيع المياه غير الصالحة للشرب، أو لدى منظم المياه لأنشطة الاستخراج. وتوزيع مياه الشرب، وسرعة الحصول على التصاريح اللازمة لهذه الأنشطة. وذلك بما يتوافق مع أحكام نظام المياه والشروط الإجرائية والضوابط والعمليات المنظمة لكل نشاط، وحسب التفاصيل والشروط والمتطلبات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *