التخطي إلى المحتوى
حجاج الإمارات يتوافدون على مشعر «منى» لقضاء يوم التروية

وتوافد حجاج الدولة إلى منى وسط جهود حثيثة من قبل مكتب شؤون الحجاج لإيواءهم في معسكراتهم وتوفير كل ما يلزم لضمان سلامتهم وراحتهم.

دكتور. أكد عمر حبتور الدرعي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة رئيس مكتب شؤون حجاج الدولة، أن الجهود مستمرة لتوفير البيئة المناسبة لحجاج الدولة لأداء مناسكهم، موضحاً أن الفرق الطبية إجراء الفحص الطبي للحجاج قبل المغادرة للتأكد من سلامتهم وقدرتهم على الوصول إلى المشاعر المقدسة دون تأخير.

تأمين

وأضاف أن مكتب شؤون الحجاج أنهى كافة الاستعدادات لتأمين مخيمات الحجاج تمهيدا لإسكانهم وتأمين احتياجاتهم أثناء أداء المناسك في منى وعرفات ومزدلفة، مؤكدا جاهزية فرق العمل التابعة للوكالة.

خدمات

وقال الدرعي إن الأعمال التحضيرية سارت وفق الخطط المرسومة مسبقاً على مستوى تقديم الخدمات الميدانية، بالإضافة إلى تقديم برامج توعوية وتثقيفية تساعد الحاج على معرفة خطوات أداء مناسك الحج واستغلال هذه الأوقات. في الدعاء والعبادة. ونوه رئيس مكتب شؤون الحجاج بالمتابعة المستمرة من القيادة الرشيدة، التي أكدت على ضرورة التيسير والتيسير على حجاج الدولة في أداء مناسكهم.

وأشاد الداري بالدور الذي تقوم به الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة وجهودها المتواصلة خلال موسم الحج، منوها بدور الحملات الإماراتية وفرق العمل الميداني في تقديم كافة الخدمات الإدارية والإشرافية لحجاج بيت الله الحرام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *