التخطي إلى المحتوى
حصاد موسم الحج.. تقديم 1.485.000 خدمة دعوية لضيوف الرحمن
قدمت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالأمانة العامة للتوعية الإسلامية بالحج والعمرة والزيارة ما يقارب (1,485,000) خدمة دعوية لضيوف الله خلال موسم حج هذا العام 1445هـ، وأكثر من ( وقد استفاد (2,000,000) حاج ومعتمر وزوار منذ بداية شهر ذي الحجة لعام 1445هـ وحتى نهاية موسم الحج الحالي.
وشملت الخدمات الدعوية التي قدمتها الأمانة توجيه وإرشاد ضيوف الرحمن في مواقع مختلفة بمكة والمدينة ومساجد القاعة والمنطقة المركزية والمشاعر المقدسة، باللغات العالمية، وبذل كل ما في وسعها لخدمة وراحة ضيوف الرحمن. الرحمن بمتابعة وتوجيهات الوزير الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ.

تعليم ضيوف الله

وأوضحت الأمانة في تقريرها خلال موسم حج هذا العام 1445هـ أن نحو 632 داعية ومترجماً شاركوا في تثقيف ضيوف الله من خلال الإجابة على أسئلة ضيوف الله عبر أكشاك التوعية بمسجد التنعيم الإسلامي مسجد الجعرانة المركزي. مصليات المنطقة ومعسكرات حملة حجاج الداخل بمنى، حيث بلغ عدد الأنشطة الدعوية المقدمة 160 ألف ناشط.
كما قامت الأمانة العامة بتوزيع أكثر من 80 مليون رسالة نصية توعوية وإرشادية عبر جميع مشغلي شركات الاتصالات في المملكة على هواتف الحجاج المتنقلة ومقدمي خدماتهم باللغات العالمية. وتضمن محتوى الرسائل شرحاً لمرحلة مناسك الحج. خطوة بخطوة، والالتزام بالأنظمة والقوانين التي تضعها الدولة لسلامة وأمن ضيوف البيت الحرام، بالإضافة إلى شرح مراحل الحج والمعلومات الشرعية التي يحتاجها الحاج فيما يتعلق بترتيبات الحج. الطقوس اليومية.

تقديم 1,485,000 خدمة دعوية لضيوف الله - واس

وحرصاً على تسخير التكنولوجيا الحديثة والاستفادة منها في تثقيف ضيوف الله، قامت الأمانة بتفعيل الشاشات التفاعلية للمكتبة الإلكترونية في مصليات المنطقة الوسطى ومساجد القاعة والتي تضم آلاف الكتب الدينية، بالإضافة إلى – توزيع (15,000,000) رسالة توعوية عبر الشاشات الإلكترونية باللغات العالمية.

مناسك الحج والعمرة

واستفاد أكثر من 1,325,000 مستفيد من الهاتف المجاني للرد التلقائي والإجابة على الأسئلة (8002451000) حتى نهاية موسم الحج للعام الحالي. وشارك نخبة من دعاة الوزارة في الرد على أسئلة المتصلين، حيث تم اختيارهم بعناية. وعلى دراية تامة بمناسك الحج والعمرة وفق الكتاب والسنة مع توفر مترجمين باللغات العالمية.
نظمت الأمانة محاضرات وعظية بعد الصلاة في مخيمات حجاج الوطن خلال أيام التشريق لتوعية الحجاج وتعليمهم مناسك الحج خطوة بخطوة. كما شارك في العرض نخبة من الدعاة والعلماء. تنفيذ محاضرات ودروس يومية في مساجد المنطقة الوسطى طيلة فترة الحج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *