التخطي إلى المحتوى
خدمة الحجاج شرف لنا.. وسعيدون بتواجدنا في المشاعر المقدسة
وساعدت الفرق الكشفية المشاركة من الجامعات وإدارات التعليم بالمنطقة الشرقية في تنفيذ مهامها منذ وصولها إلى المشاعر المقدسة، وإجراء عمليات تفتيش ميدانية لمعسكرات الحجاج وتحديد المواقع المكتشفة قبل بدء وصول الحجاج المتوقع.
«اليوم» التقت أعضاء فرقة جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل المتنقلة في مقرهم بالمشاعر المقدسة، وتابعت انطباعاتهم وأهم المواقف الإنسانية بشأن مشاركتهم في خدمة ضيوف الله.

خدمة ضيوف الله

في البداية قال مشرف وفد الجامعة ناصر الأسمري: إن كشافة الجامعة تشارك إلى جانب الفرق المتواجدة في المشاعر المقدسة لخدمة ضيوف الرحمن، حيث يشارك 48 طالباً ضمن ثلاث فرق كشفية بدعم من الجامعة. رئيساً البروفيسور عبدالله الربيش ومتابعة عميد شؤون الطلبة. “أ.د.علي الدوسري” مؤكداً أن كافة الكشافة والحراس يتنافسون فيما بينهم لخدمة الضيوف. الله.

وقال جوال عبدالله القحطاني: الحمد لله الذي اختارنا لخدمة ضيوف الرحمن ونعمل مع كافة الأطراف لخدمة ضيوف الرحمن. الحمد لله. وفي نهاية مشاركتي، تشرفت بأن أتقدم بالتهنئة إلى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، وأن أهنئه بمناسبة عيد الأضحى المبارك.
وقال جوال عبدالعزيز أبو طالب: ابتسامات الحجاج ودعواتهم بعد وصولهم إلى ديارهم تنسينا التعب وتعتبر دافعاً لمزيد من العمل في خدمة ضيوف الله.
وقال جوال محمد القحطاني: خدمة ضيوف الله واجب على الجميع، وما نقوم به من إرشادهم إلى مكان إقامتهم وإيصالهم ورؤية فرحتهم يعتبر قمة سعادتنا، وهي واحدة منها. الأشياء التي نتنافس عليها فيما بيننا من أجل شرف خدمة ضيوف الله.

كشافة وغزاة الشرقية: خدمة الحجاج شرف لنا.. ونسعد بالتواجد في المشاعر المقدسة

التأهيل الكشفي

وقال جوال ناصر السبيعي: بدأت الاستعدادات للفرقة في المنطقة الشرقية بتقديم دورات تأهيلية للكشافة في الإسعافات الأولية والعلاقات الطيبة مع الحجاج، بالإضافة إلى دورات أخرى تساهم في مساعدة الكشافة على حساب الراتب مقابل عملهم. مع الحجاج.
وقال جوال ثامر الغامدي: إن أعضاء المجموعة المشاركة يعتبرون من خيرة الطلاب ويسعون إلى نقل صورة إيجابية عن تفاني أبناء الوطن في خدمة كافة حجاج بيت الله الحرام حتى عودتهم سالمين معافين. .

كشافة وغزاة الشرقية: خدمة الحجاج شرف لنا.. ونسعد بالتواجد في المشاعر المقدسة

وقال جوال حسين السالم: العديد من طلاب المنطقة الشرقية يتنافسون فيما بينهم للحصول على شرف اختيارهم للمشاركة في خدمة حج بيت الله الحرام، والمشاركة حلم لأهالي المحافظة لما لها من أهمية كبيرة. أجر وسعادة لا يشعر بها إلا من يمارسها عند طلب دعوة حاج أو طفل أو كبير في السن.
فيما اتفق الكشافان علي الجعفر وناصر السبيعي على أن مشاركتهم كانت بمثابة حلم تحقق بعد اختيارهم ضمن قيادات الجامعة الكشفية بعد اجتيازهم العديد من الدورات التأهيلية بنجاح، معبرين عن فرحتهم بخدمة ضيوف الله في المشاعر المقدسة.

كشافة وغزاة الشرقية: خدمة الحجاج شرف لنا.. ونسعد بالتواجد في المشاعر المقدسة

وقال فهد البكر: أعضاء الجوال يتنافسون مع بعضهم البعض للظهور بالصور أمام حجاج بيت الله الحرام، مما يدل على قوة الشباب السعودي في المنافسة لخدمة حجاج بيت الله الحرام من مختلف دول العالم.
وأعرب جوال وليد الظفيري عن سعادته بتواجده في المشاعر المقدسة للمشاركة مع زملائه من جميع مدن ومحافظات المملكة، وكذلك من كافة القطاعات الحكومية والخاصة، لكسب الراتب من خلال خدمة ضيوف الله.

كشافة وغزاة الشرقية: خدمة الحجاج شرف لنا.. ونسعد بالتواجد في المشاعر المقدسة

وقال محمد تركستاني إنه وجميع زملائه كانوا متحمسين ويتنافسون مع بعضهم البعض لأداء خدمة حجاج بيت الله الحرام على أكمل وجه، مقدماً شكره لاختياره ليكون أحد المشاركين في خدمة الضيوف. الله. ‬
وأكد ريان الحسينان وعبد العزيز الفوزان أن المشاركة في خدمة حجاج بيت الله الحرام تؤكد وتعزز العمل التطوعي الذي يظهر مدى حب الجواسيس والكشافة لوطنهم، من خلال التوجيه والترويج بين مؤسسات طواف حجاج بيت الله الحرام والحصول على دخل. دعوة طيبة من الحجاج لأيام مباركة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *