التخطي إلى المحتوى
خطة لزيادة الصيدليات المرجعية في المناطق والمحافظات
كشفت وزارة الصحة عن خطة لزيادة عدد الصيدليات المرجعية في مختلف مناطق ومحافظات المملكة، بهدف تحسين جودة الخدمات الصيدلانية وضمان وصولها لجميع المواطنين والمقيمين.
مصادر مطلعة أكدت لـ«اليوم» أن الخطة تتضمن تسهيل إجراءات الحصول على ترخيص «صيدلية مرجعية» وتقديم الدعم اللازم للصيدليات الراغبة في الانضمام إلى هذه الشبكة المتنامية.

خدمات صيدلانية عالية الجودة

ونوهت الوزارة بأهمية الدور الذي تلعبه الصيدليات المرجعية في تقديم خدمات صيدلانية عالية الجودة للمواطنين والمقيمين، مشيرة إلى أنها تسعى جاهدة إلى تقديم الدعم اللازم للصيدليات الراغبة في الحصول على ترخيص “صيدلية مرجعية”.
ودعت الوزارة الغرف التجارية في مختلف المناطق إلى تشجيع الصيدليات في مناطقها على تقديم طلبات الترخيص، وذلك بالتنسيق مع إدارة الالتزام بوزارة الصحة.

الصحة: ​​خطة لزيادة الصيدليات المرجعية في المناطق والمحافظات - Creative Commons

تعتبر الصيدليات المرجعية ركيزة أساسية في نظام الرعاية الصحية، حيث أنها تقدم خدمات تتجاوز مجرد صرف الأدوية، لتشمل الاستشارات الدوائية، وإجراء الاختبارات المعملية المتعلقة بالأدوية، وتوريد الأدوية التي تتطلب وصفة طبية خاصة.
جدير بالذكر أن وزارة الصحة سبق أن أطلقت عدة مبادرات تهدف إلى تعزيز دور الصيدلي في منظومة الرعاية الصحية وتطوير مهاراته وقدراته، بما يساهم في تقديم خدمات صيدلانية متميزة للمرضى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *