التخطي إلى المحتوى
خلال موسم الحج.. مليون ونصف مستفيد من مبادرة التطويف المركزي

قدمت رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، ممثلة بالإدارة العامة للطواف وشؤون الطواف بالمسجد الحرام، خدمة الطواف المركزي لأكثر من مليون ونصف مستفيد خلال موسم الحج، في رقم قياسي جديد لتعزيز عمل طواف الطواف مع توافد ملايين الحجاج لأداء الطواف. الوداع مدعم بخدمات ميدانية عالية الجودة لضيوف الله.

يقدم برنامج (الطواف المركزي) خدمة الطواف والإرشاد والتوعية الميدانية لضيوف الله، واستقبالهم ومرافقتهم أثناء أدائهم لطواف القادمين، وتقديم خدمة الطواف وتثقيفهم بالطريقة الصحيحة حسب اتجاه المختار. واحد، صلى الله عليه وسلم.
ويشرف على تنفيذ البرنامج على أرض الواقع مئات من الشباب السعودي المؤهل قانونيا.

وجهزت رئاسة الشؤون الدينية أماكن حيوية للطوائف ووزعتها عليهم، حيث يستقبلون الحجاج الراغبين في أداء خدمة الطواف أثناء طواف الوداع، ويرافقونهم لإرشادهم في أدائهم وفق مقتضيات الشريعة.
كما يشرف على المطافين، ويأمرهم باتباع السنة في أداء المناسك، والالتزام بالأدعية المكتوبة والمقررة أثناء طواف المحتاجين من ضيوف الرحمن، ومساعدتهم على أداء مناسك الحج.

بالإضافة إلى حث حجاج بيت الله الحرام على حسن معاملة ضيوف الرحمن وإظهار اعتدال الإسلام وتسامحه ورحمته، وإبراز الصورة المشرقة للمملكة العربية السعودية وشعبها، فضلاً عن جهودهم في خدمة الحرمين الشريفين وضيوف الله.

ويخضع برنامج التجديف المركزي، الذي بدأ منذ 14 عاماً، إلى التوسع والتحديث بعد استجابة شركاء النجاح للتجديف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *