التخطي إلى المحتوى
دبي أوبرا تعلن عن 10 عروض ضمن موسمها الاستثنائي لعام 2024-2025

بعد موسم حافل بالإنجازات، تسدل دبي أوبرا الستار على أقوى عروضها حتى الآن لموسم 2024-2025، والتي تتضمن مجموعة رائعة من العروض العالمية التي ستبهر الجماهير وتعزز المشهد الثقافي في المنطقة.

يبدأ موسم 2024-2025 لأوبرا دبي بداية تاريخية مع الأوبرا الوطنية البولندية، التي ستسلينا بتشكيلة استثنائية من بينها أوبرا فيردي “عايدة”، والباليه الخالد “جيزيل”، والسيمفونية التاسعة لبيتهوفن التي تقام قبل كل منهما هذه العروض المذهلة تبشر ببداية موسم لا ينسى في أوبرا دبي.

1- أوبرا “عايدة” (13 – 15 سبتمبر 2024)

بناءً على طلب شعبي، تعود تحفة جوزيبي فيردي الخالدة “عايدة” إلى مسرح أوبرا دبي على يد نخبة من العازفين والجوقة والأوركسترا من الأوبرا الوطنية البولندية، بقيادة المايسترو المتميز باتريك فورنيلير وإخراج روبرتو. لاجانا مانولي. تأخذنا هذه التحفة الفنية الخالدة في رحلة عبر مصر القديمة، حيث تتشابك قصة حب ملحمية تتخللها التضحية والخيانة، وتعتبر تحفة فنية وفرصة لا تعوض لمحبي الأوبرا والجدد في هذا الفن البصري.

2- عرض باليه “جيزيل” (18 – 21 سبتمبر 2024)

استعدوا للتحليق مع تحفة الباليه الخالدة “جيزيل” التي تقدم لنا مع مجموعة من فناني الباليه والأوركسترا في المسرح الوطني البولندي بقيادة المايسترو المتميز باتريك فورنيلييه وصمم الرقصات الثنائي الأسطوري جان كورالي وجول بيرولت. تروي هذه التحفة الفنية الرومانسية القصة الملحمية لفتاة صغيرة تحولت إلى شبح، فتجسد لنا الجمال الأثيري والعمق العاطفي لهذا النوع من الفن.

3- السيمفونية: السيمفونية التاسعة لبيتهوفن (22 سبتمبر 2024)

انضم إلينا لقضاء أمسية رائعة حيث تقدم أوركسترا الأوبرا الوطنية البولندية السيمفونية التاسعة لبيتهوفن على مسرح الأوبرا في دبي. تُعرف هذه السمفونية بأنها واحدة من روائع الموسيقى الكلاسيكية الغربية، وسوف تملأ القاعة بألحان قوية وحماسية.

4- حفل: كارلا بروني (27 سبتمبر 2024)

متع أذنيك بالألحان الشجية والصوت الساحر للسيدة كارلا بروني، بينما تتألق السيدة على المسرح بأغانيها الآسرة. تشتهر بروني بألحانها الرقيقة وصوتها الناعم الآسر، ويعد عرضها بأن يكون أمسية متناغمة لا تُنسى؛ حقق ألبومها الأول “Someone Told Me” شهرة عالمية حيث قضى أربعة وثلاثين أسبوعًا في المراكز العشرة الأولى في قائمة الألبومات الفرنسية.

5- حفل موسيقي: أمبرتو توسي – الجولة الأخيرة (28 سبتمبر 2024)

الفنان الإيطالي الأسطوري أمبرتو توسي يجلب أوبرا دبي جولته الأخيرة التي لا تُنسى. لاقت كلمات توزي العاطفية وألحانه التي لا تُنسى صدى لدى الجماهير في جميع أنحاء العالم لعقود من الزمن، وذلك بفضل أغانيه الناجحة مثل “I Love You” و”Glory”. لذا، لا تفوتوا هذه الأمسية الكبيرة، حيث يغني الفنان أفضل أغانيه للمرة الأخيرة.

6- حفل موسيقي: جوستافو سانتاولالا (5 أكتوبر 2024)

لا تفوتوا الاستمتاع بأمسية تاريخية مع أسطورة الموسيقى الحائز على جائزة الأوسكار غوستافو سانتاولالا، حيث يحتفل بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لألبومه الشهير “رونروكو”. ويشتهر سانتاولالا بمؤلفاته الموسيقية الشيقة والغنية، ومن المتوقع أن يكون عرضه أحد أبرز فعاليات الموسم. فاز سانتاولالا بالعديد من الجوائز عن عمله في لعبة الفيديو “The Last of Us” والموسيقى التصويرية السينمائية مثل “Brokeback Mountain” و”Babylon”، بما في ذلك جائزتي أكاديمية وجائزتي جرامي وتسعة عشر جائزة جرامي لاتينية وجائزتي بافتا. وجائزة جولدن جلوب.

7- حفل موسيقي: براد ميلداو (10 أكتوبر 2024)

لا تفوّت أمسية موسيقى الجاز مع عازف البيانو براد ميلداو الحائز على جائزة جرامي. يبرز عرض مهداو، المعروف بأسلوبه المبتكر وإنتاجه الغني، تنوعه وعمقه كفنان. وهذا يشمل أغنيتي “Eyes Closed” و”My Wife is an Actress”. فاز ألبومه Finding Gabriel بجائزة جرامي لأفضل ألبوم جاز، مما يسلط الضوء على تأثيره المستمر على عالم الموسيقى.

8- الرقص: روميو وجولييت (17-18 أكتوبر 2024)

استمتع بالنسخة الجديدة من تحفة شكسبير، روميو وجولييت، التي قدمها مصمم الرقصات الشهير بنجامين ميليبيد. اشتهر بنيامين ميليبيد بعمله في فيلم The Black Swan الحائز على جائزة الأوسكار. يجمع هذا الإنتاج المبتكر بين السينما والرقص والمسرح ويقدم منظورًا جديدًا للرواية الكلاسيكية للموسيقى التصويرية الدائمة للملحن بروكوفييف.

9- حفل: إل فولو (25 أكتوبر 2024)

لا تفوّت الألحان الساحرة لفرقة البوب ​​والأوبرا الممتازة Il Volo، المكونة من ثلاثة إيطاليين. اشتهرت هذه الشركة بمخزونها الفريد الذي يجمع بين الأوبرا الكلاسيكية والأسلوب الكلاسيكي الإيطالي، وقد استحوذت على اهتمام الجماهير في جميع أنحاء العالم منذ ظهورها لأول مرة.

10- حفل موسيقي: صوفي إليس بيكستور (26 أكتوبر 2024)

لا تفوت أمسية مثيرة مع نجمة البوب ​​صوفي إليس بيكستور على المسرح. تعد Ellis-Bextor، المعروفة بأغانيها التي تتصدر القائمة مثل Murder on the Dancefloor، بتوفير أمسية استماع لا تُنسى مع الموسيقى والحيوية.

هذه العروض المميزة هي مجرد نقطة انطلاق، وسوف نعلن عن العروض المتبقية لموسم 2024-2025 في مؤتمر صحفي خاص في 12 سبتمبر 2024. ترقبوا المزيد من الإعلانات المثيرة، حيث تحرص أوبرا دبي دائمًا على أن تكون عالمية. فن الطبقة في قلب دبي.

لمزيد من المعلومات حول العروض وشراء التذاكر، قم بزيارة الموقع الرسمي لأوبرا دبي: https://www.dubaiopera.com/en-US/home

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *