التخطي إلى المحتوى
دبي القابضة تعلن الفائزين بتحدي الاستدامة العالمي

أعلنت دبي القابضة، شركة الاستثمار العالمية المتنوعة العاملة في 31 دولة حول العالم، عن الفائزين بالمركزين الأول والثاني في تحدي الاستدامة العالمي الذي أطلقته منظمة “ابتكر من أجل الغد”.

وتلقى التحدي 150 طلباً من جميع أنحاء العالم، حيث تنافس المشاركون على تطوير حلول قائمة على التأثير لمعالجة قضايا الاستدامة الملحة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وأطلقت المجموعة تحدي “الابتكار من أجل الغد” بهدف تعزيز ممارسات الاستهلاك والإنتاج المسؤولة بما يتماشى مع الهدف 12 من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة واستراتيجية الاستدامة للمجموعة. ويهدف التحدي إلى اكتشاف حلول جديدة في عدة مجالات، بما في ذلك الاقتصاد الدائري وكفاءة الموارد واستدامة سلسلة التوريد والحد من النفايات.

شهد حفل العرض وحفل توزيع جوائز تحدي “الابتكار من أجل الغد” في متحف المستقبل 5 متسابقين نهائيين قدموا حلولهم القابلة للتطوير والقابلة للتطوير أمام لجنة تحكيم من المتخصصين. فاز بالمركز الأول فرانك كاتو لاتي من أوثالو بالنرويج عن حل “إعادة تدوير البلاستيك لصنع المنازل”؛ وقد حصل على فرصة تمويلية لتنفيذ الحل الفائز من خلال مشروع تجريبي مع شركة دبي القابضة تحت إشراف متخصصين من خبراء المجموعة.

حصلت رنا رسولي من شركة Surplus من دولة الإمارات العربية المتحدة على المركز الثاني عن حل “تحويل الفائض إلى تكافؤ الفرص”. والشركات الثلاث الأخرى التي وصلت إلى النهائيات هي “مانهات” الإماراتية، و”مي تيرو” الأمريكية، و”ميدوري” الإماراتية.

وتمكن الفائز وصاحب المركز الثاني من الوصول إلى حاضنة الأعمال in5 التابعة لمجموعة تيكوم، الشريك المنفذ للتحدي، لمدة عام كامل.

وقالت هدى بوحميد، الرئيس التنفيذي للتسويق والاستدامة في دبي القابضة: «أود أن أشيد بروح الابتكار والالتزام بالاستدامة التي رأيناها في جميع المقترحات المقدمة، وخاصة المتأهلين الخمسة النهائيين الذين قدموا مقترحاتهم. كما أهنئ الفائز وصاحب المركز الثاني على إنجازاتهم الرائعة. وتؤكد جودة وتنوع الأفكار التي يقدمها المبتكرون من هذه الشركات المتنامية الحاجة الملحة لتنفيذ حلول مبتكرة تساعد على زيادة التأثير ودفع التحول إلى الاقتصاد الدائري.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *