التخطي إلى المحتوى
دور ريادي للإمارات في إرساء السلام عالمياً

أشادت آن كلير ليجيندر، مستشارة الرئيس الفرنسي لشؤون شمال أفريقيا والشرق الأوسط، بالدور الرائد لدولة الإمارات العربية المتحدة في إرساء أسس نظام عالمي يكون فيه السلام وروح الوئام والتسامح والأخوة الإنسانية أساسه. تسود. – انتهاج دبلوماسية السلام وحشد كافة إمكانيات الدولة المادية والسياسية لتقريب المواقف وتقليل حدة الصراعات.

جاء ذلك خلال لقائها أول من أمس في قصر الإليزيه مع سماحة الشيخ محفوظ بن بيه الأمين العام لمنتدى أبوظبي للسلام، حيث تم بحث مجموعة من القضايا المهمة المتعلقة بالتحديات التي تواجه جهود السلام. وآلية تنسيق وتعزيز هذه الجهود في مواجهة نمو خطاب الكراهية والإقصاء المتبادل. تتصاعد الصراعات العنيفة حول العالم.

وأعربت المستشارة الفرنسية عن تقدير حكومة بلادها لجهود منتدى أبوظبي للسلام، ولا سيما مبادرة “مؤتمر السلام الأفريقي” والدور الأساسي الذي تلعبه في مكافحة التطرف العنيف في منطقة الساحل والسودان، وفي بناء حركة السلام. . أعزائي، في لحظة تاريخية حاسمة وفي ظل انتشار العنف وانهيار الدول تحت ضغط الحركات الإرهابية.

وفي سياق متصل التقى الأمين العام لمنتدى أبوظبي للسلام في مقر وزارة الخارجية مع جان كريستوف بوسيل المستشار الفرنسي للشؤون الدينية الذي أبدى بدوره استعداد الحكومة الفرنسية لمواكبة ذلك. مع هذه الجهود، مؤكداً أن هذا التنسيق المستمر منذ سنوات، يندرج بطبيعة الحال ضمن العلاقات الاستراتيجية والحضارية. العلاقة المتينة بين الإمارات وفرنسا، والتي تقوم على السعي لتحقيق الخير والسلام والمنفعة المشتركة للبلدين وللإنسانية جمعاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *