التخطي إلى المحتوى
«دو» تطلق خدمات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي السيادي للجهات الحكومية

أعلنت شركة دو، التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، عن توقيع اتفاقية شراكة مع شركة أوراكل لاستخدام منصة Oracle Alloy لتقديم خدمات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي السيادي للقطاع العام والجهات الحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع التركيز على دبي والمناطق الشمالية .

وتم توقيع الاتفاقية على هامش فعاليات ملتقى الذكاء الاصطناعي في دبي واستضافت عدداً من صناع القرار والخبراء والمسؤولين من الحكومة والقطاع الخاص وكبريات شركات التكنولوجيا العالمية لمناقشة أبرز التطورات والتحديات والفرص المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والمحلية والعالمية. Oracle Alloy عبارة عن نظام أساسي للبنية التحتية السحابية يمكّن شركاء Oracle من العمل كمقدمي خدمات سحابية لعملائهم.

ومن خلال المنصة ستتمكن دو من تقديم أكثر من 100 خدمة بنية تحتية سحابية، بالإضافة إلى خدماتها وتطبيقاتها السحابية. وبذلك ستصبح دو المزود المحلي الأول للخدمات السحابية المتميزة، حيث ستتمكن من تقديم مجموعة شاملة من الخدمات السحابية ذات العلامات التجارية كجزء من محفظتها. وبحسب دو، فقد تم تطوير هذه الخدمات والتطبيقات لضمان امتثالها للإجراءات التنظيمية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

كما تستفيد «دو» من التعاون المكثف بين «أوراكل» و«إنفيديا»، مما يتيح لـ«دو» تقديم حلول الذكاء الاصطناعي السيادي ووحدة معالجة الرسومات الجديدة كخدمة للجهات الحكومية في دبي والإمارات الشمالية.

وذكر دو أن الخدمات السحابية وخدمات الذكاء الاصطناعي والذكاء الاصطناعي التوليدي من أوراكل، إلى جانب منصة وبرمجيات الحوسبة المتسارعة من إنفيديا، بالإضافة إلى الحلول والتطبيقات المتنوعة، ستساعد في زيادة سرعة نشر قدرات الذكاء الاصطناعي في الجهات الحكومية. والقطاع العام في دولة الإمارات العربية المتحدة.

قال فهد الحساوي، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة (دو)، إن دولة الإمارات تعد واحدة من أسرع الأسواق نمواً للخدمات السحابية في العالم، حيث تستفيد الجهات الحكومية في الدولة بشكل متزايد من المزايا التي توفرها الحوسبة السحابية، بما في ذلك المرونة والكفاءة. والأمن والوصول إلى أحدث التقنيات الرقمية.

وقال نيك ريدشو، نائب الرئيس الأول للتكنولوجيا ورئيس شركة أوراكل في الإمارات، إنكم في وضع جيد لمساعدة الجهات الحكومية في دبي والمناطق الشمالية على الاستفادة من الأداء العالي والمرونة التي تتمتع بها خدمات أوراكل السحابية، والاستفادة من الفرص المتاحة. التكنولوجيات الجديدة لتحسين أداء الخدمات العامة والنمو الاقتصادي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *