التخطي إلى المحتوى
«دييز» و«أرامكس» تطلقان روبوت التوصيل المستقل

بدأت هيئة مناطق دبي الاقتصادية المتكاملة (DIES) وشركة أرامكس، الشركة المتخصصة في الخدمات اللوجستية، اليوم، اختبارًا تجريبيًا لنظام التسليم الآلي المستقل من أرامكس في واحة دبي للسيليكون.

وبحسب بيان صحفي صدر اليوم، فإن هذه المبادرة تمثل خطوة نحو دمج المركبات ذاتية القيادة المستدامة في البيئة الحضرية لدبي، بما يتماشى مع خطة دبي الحضرية 2040، ويدعم تحقيق رؤية دبي لتحقيق 25% من تحويل نظام النقل إلى المركبات ذاتية القيادة. بحلول عام 2030.

ومن المتوقع أن يستمر اختبار المرحلة التجريبية لمدة ثلاثة أشهر وأن يصل إلى حالة التشغيل الكاملة في سبتمبر.

وفي البداية، سيغطي الاختبار مجمع فلل السدر في واحة دبي للسيليكون، وستتضمن هذه المرحلة إدخال روبوت توصيل متطور متعدد الأقسام، مما يمثل تحديثاً مهماً مقارنة بالتطبيقات السابقة للروبوتات ذات المقصورة الواحدة، مما يحسن الكفاءة التشغيلية. بفضل إمكانية إجراء عمليات تسليم متعددة في كل رحلة.

ومن المتوقع أن تنخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بأكثر من 500 كيلوغرام خلال الأشهر الثلاثة، في حين سيقوم الروبوت بشكل مستقل بتسليم أكثر من 1000 طرد للعملاء داخل مجمع فلل السدر في نفس الفترة.

وتخطط شركة Dies لتوسيع هذه المبادرة لتشمل المناطق الاقتصادية الأخرى، بما في ذلك المنطقة الحرة بمطار دبي ودبي كوميرسيتي.

وقال المهندس معمر الكثيري، المدير التنفيذي لقطاع الهندسة والاستدامة في دايس: إن شراكتنا مع أرامكس تؤكد التزامنا بتطوير حلول مبتكرة تعزز التنمية الحضرية المستدامة في دبي، بما يتماشى مع أهداف خطة دبي الحضرية 2040، ومن خلال إدخال روبوتات التوصيل المحايدة للكربون إلى واحة دبي. وبالنسبة للسيليكون، وضمن استراتيجية المدينة الذكية التي تركز على التنقل الذكي، نؤكد التزامنا بتبني التكنولوجيا المتقدمة لمستقبل أخضر.

وقال طارق أبو ياغي، العضو المنتدب لشركة أرامكس: تؤكد هذه المبادرة الالتزام بتقديم خدمات ذكية وفعالة وصديقة للعملاء وتعكس النهج الاستباقي والمتكامل.

سيتم تزويد المقيمين الذين ينتظرون استلام طرود أرامكس برمز سري آمن لاستلام شحناتهم، مما يضمن السلامة والأمن.

تم تجهيز روبوت التوصيل بتقنيات متقدمة مثل الكاميرا الدقيقة وعناصر التفاعل البشري المتعددة وتغطية فيديو شاملة واسعة النطاق، لضمان الأداء الأمثل في الداخل والخارج.

يتضمن التصميم بطارية قابلة للتبديل وثمانية حجرات لحزم مختلفة الحجم، تهدف إلى تلبية المتطلبات اللوجستية للحياة اليومية في المجتمعات الحضرية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *