التخطي إلى المحتوى
سلطان القاسمي يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في مسجد الشارقة

سمو الشيخ د. سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة بحضور سمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة وسمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب الحاكم الشارقة أدى صلاة عيد الأضحى في مسجد الشارقة صباح اليوم.

وأدى الصلاة مع أصحاب السمو الشيخ خالد بن عبدالله القاسمي رئيس هيئة الموانئ والجمارك والمناطق الحرة بالشارقة، والشيخ محمد بن حميد القاسمي رئيس دائرة الإحصاء وتنمية المجتمع، والشيخ سعود بن سلطان بن محمد. محمد القاسمي مدير عام دائرة الشارقة الرقمية، والشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي، والشيخ عبدالله بن محمد القاسمي مدير الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالشارقة، وبعض المشايخ معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع ورؤساء الدوائر والمؤسسات المحلية والاتحادية.

وألقى سماحة الشيخ أحمد منصور خطبة عيد الأضحى تناول فيها شعائر العيد وأهميتها وعظم مكانتها عند الله عز وجل اقتداء بنبي الله إبراهيم عليه السلام. نقلاً عن الآية الكريمة “صلوا إلى ربكم وانحروا” التي تدل على أن أيام العيد هي أيام فرح وسرور، داعية إلى ضرورة إظهار الفرحة، وزيارة الأقارب، والالتزام بالتعاليم الدينية الصادقة، والرغبة في تحقيق مقاصد الله. . الاستمتاع والابتعاد عما نهى عنه.

وأشار خطيب العيد إلى بركة الأبناء، ونصح الآباء والأمهات بالحرص على تربيتهم تربية ترضي الله تعالى، والاتباع سنة النبي، وتعليمهم الصلاة والحرص على ذلك . ، والإحسان إلى الزوجات والبنات، بالإضافة إلى تعويد الأبناء على شعائر الله في عيد الأضحى، فيلتزمون بها ويعيشون بها.

ونصح خطيب العيد أفراد المجتمع بالالتزام بوصايا الله تعالى في جميع شؤون حياتهم واجتناب نواهيه، آملاً من الله عز وجل أن يعيد المناسبات الدينية السعيدة على قادة وشعب الإمارات بالصحة والرفاهية والأمان. أمان. والسلامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *