التخطي إلى المحتوى
شاهد بالصور.. أهم التجهيزات الخاصة بمسالخ العاصمة المقدسة
تفقد مدير عام إدارة المراجعة الداخلية بفرع منطقة مكة المكرمة بوزارة البيئة والمياه والزراعة علي بن محمد قصاص عمل القائمين على موسم الحج في أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة. .
واستعرض أهم تجهيزات مسالخ العاصمة المقدسة، بما في ذلك الخدمات المتطورة والإمكانيات المادية المتوفرة، بما في ذلك كاميرات المراقبة المتصلة بغرفة عمليات المسلخ.

تطبيق الإجراءات الوقائية والصحية

هذا بالإضافة إلى العنصر البشري المدرب بهدف مراقبة العمل في مسالخ مكة المكرمة، وقياس مدى تطبيق الإجراءات الوقائية والصحية على مدار 24 ساعة داخل المسالخ لضمان جودة العمل.
وأوضح أن التدقيق الداخلي يهدف إلى التأكد من الالتزام بالقواعد والأنظمة، والتأكد من تنفيذ الإجراءات والتعليمات في المسالخ، ورصد أي مخالفات أو مخالفات للقوانين واللوائح، والتأكد من تنفيذ أمن وسلامة الإجراءات.
هذا بالإضافة إلى تقييم مدى فعالية أنظمة الرقابة الداخلية المطبقة في أعمال الحج، ودراسة عمليات المحافظة على البيئة في المسالخ، وتقييم جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين وضيوف الله واقتراح التوصيات لتحسينها.

تابع أسواق ومسالخ العاصمة المقدسة - اليوم

رفع مستوى الاستعداد لخدمة ضيوف الله

وحث القصاص جميع العاملين في الفرع على مضاعفة جهودهم. رفع مستوى الاستعداد لخدمة ضيوف الرحمن، مؤكداً أهمية الدور الحيوي والمستمر الذي تقوم به الوزارة، وسعيها للعمل على تقديم كافة الخدمات لكافة قطاعاتها، بما يلامس احتياجات حجاج بيت الله الحرام. وأولئك الذين يزورون الأماكن المقدسة.
وثمن جهود مسؤولي الفرع وتفانيهم وعملهم الجاد. رفع سقف الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله الحرام وضيوف الله.
وشملت إجراءات رفع الجاهزية مسالخ العاصمة المقدسة وهي: مسلخ جنوب مكة (أ)، مسلخ جنوب مكة (ب)، مسلخ غرب مكة، مسلخ العكيشية الموسمي، ومسلخ المعيصم النموذجي. بطاقة استيعابية تتجاوز (500) ألف رأس من الماشية خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *