التخطي إلى المحتوى
شراكة في التكنولوجيا المالية بين «أبوظبي الإسلامي» و«إنوفيشن هب»

أعلن مصرف أبوظبي الإسلامي عن شراكة استراتيجية مع مركز الابتكار التابع لمركز دبي المالي العالمي، أول وأكبر مسرع أعمال ضمن قطاع التكنولوجيا المالية في الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا، بهدف تسريع تبني التكنولوجيا المالية . وسيشارك البنك أيضًا باعتباره “شريكًا رئيسيًا” في برنامج استكشاف الابتكارات الجديدة لعام 2024، والذي ينظمه “مركز الابتكار”.

وسيشهد هذا التعاون تطوير برنامج مخصص لمساعدة مصرف أبوظبي الإسلامي على اكتشاف وتنفيذ مشاريع وحلول التكنولوجيا المالية المتطورة. سيقوم مركز الابتكار في مركز دبي المالي العالمي، بالشراكة مع مصرف أبوظبي الإسلامي، بعقد جلسات استطلاع سنوية لتحديد احتياجات الشركات الخاصة في مجال ابتكارات التكنولوجيا المالية.

يُشار إلى أن مركز الابتكار في مركز دبي المالي العالمي سيستضيف الجلسة النهائية لعرض المشاركات، والإشراف على عملية البحث والمداولة، فضلاً عن دعم آلية اختيار شركات التكنولوجيا المالية الفائزة. وستشمل هذه الشراكة مشاريع إثبات المفهوم (PoC)، حيث سيقدم مركز الابتكار الدعم لمصرف أبوظبي الإسلامي في تعاونه مع شركات التكنولوجيا المالية الفائزة لضمان التنفيذ الناجح للمشاريع.

وقال محمد البلوشي، الرئيس التنفيذي لمركز الابتكار في مركز دبي المالي العالمي: “الابتكار هو عملة التقدم، وبالنسبة للقطاع المصرفي، يعد الابتكار المحرك الرئيسي لمستقبل جديد للخدمات المالية. ويسعدنا أيضًا أن نرحب بمصرف أبوظبي الإسلامي كشريك رئيسي، ونحن على ثقة من أن هذا التعاون سيوفر فرصًا غير مسبوقة للنظام البيئي للتكنولوجيا المالية في المنطقة، وسيمكن مصرف أبوظبي الإسلامي من توسيع نطاقه لتعزيز التزامنا بالابتكار و تفوق.”

وقال فرناندو بلازا، الرئيس التنفيذي للشؤون الرقمية في مصرف أبوظبي الإسلامي: إن شراكتنا الاستراتيجية مع مركز الابتكار في مركز دبي المالي العالمي هي شهادة على التزامنا بتبني التقنيات الحديثة وتعزيز ثقافة الابتكار في مصرف أبوظبي الإسلامي. كما أننا على ثقة من أن هذه الشراكة ستفتح الأفق لمزيد من فرص النمو وتمكننا من تقديم تجربة مصرفية أفضل لعملائنا».

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *