التخطي إلى المحتوى
شرطة دبي توّظف الذكاء الاصطناعي في عملياتها

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي عن دعمها 29 عملية إدارية على مستوى كافة قطاعات الشرطة عبر أنظمة الذكاء الاصطناعي، مما ساعد على تقليل الوقت والجهد على المستوى المهني للموظفين وتقديم خدمات أسرع وأفضل جودة للمتعاملين. لتعزيز منظومة الأمن والسلامة في إمارة دبي.

أكد سعادة اللواء خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي، أن القيادة العامة لشرطة دبي تحرص بشكل مستمر على تطوير عملياتها الشرطية المختلفة، من خلال إدخال أنظمة الذكاء الاصطناعي التي تخدم جميع القطاعات، بما في ذلك المجرمين. قطاعات البحث والتشغيل لتحسين منظومة الأمن والسلامة في المجتمع ومكافحة الجريمة. بالإضافة إلى قطاعات أخرى تقدم خدمات تساهم في تحقيق رضا المتعاملين، مما يحسن مؤشر الثقة في الشرطة ويزيد من مؤشر الأمن والسلامة في الإمارة. مستوى.

وكشف الرزوقي أن شرطة دبي تعمل على تطوير آلية «التخطيط الذكي لحوادث الطرق البسيطة» من خلال تقنيات الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى تطبيق نظام الذكاء الاصطناعي في «سجل المركبات التاريخية» تطبيق شرطة دبي الذكي المتوفر على نظامي iPhone وiOS أنظمة الهاتف التي تسهل تجربة العملاء والحصول على الخدمات بطريقة ذكية ومريحة ودون الحاجة لزيارة مراكز الشرطة أو مراكز رضا العملاء. .

وأكد أن عدد تحميل تطبيق شرطة دبي على الهواتف المحمولة بلغ نحو 7.9 ملايين تحميل، منها 5 ملايين تحميل عبر الهواتف التي تعمل بأنظمة أندرويد، و2.4 مليون تحميل عبر أنظمة آيفون (IOS)، و570 ألف تحميل عبر الهواتف التي تعمل بأنظمة هواوي. وأشار إلى أن شرطة دبي بالتعاون مع شركائها في الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والنيابة العامة في دبي ومحاكم دبي تستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي تقنية «البلوك تشين» في معاملات «شهادات فقدان جواز السفر». مع الإشارة إلى عدد الشهادات الصادرة من خلالها. اعتبارًا من عام 2021، وصلت التكنولوجيا إلى 66,413 شهادة.

وأوضح أنه يتم تطبيق نظام الذكاء الاصطناعي أيضاً في مراكز الشرطة الذكية (SPS)، التي تحتوي على خدمات متعددة للمتعاملين، واستقبلت 127,515 زائراً منذ بداية العام الحالي 2024، و507,752 زائراً في العام الماضي.

وأوضح أن عدد المعاملات المقدمة عبر مراكز الشرطة الذكية في إمارة دبي، والذي يبلغ 25 معاملة، وصل إلى 36,376 معاملة منذ بداية العام الجاري، فيما بلغ عدد المعاملات العام الماضي 121,986 معاملة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *