التخطي إلى المحتوى
شركة إماراتية تطلق صندوق «سمبل» لتمويل الشركات الناشئة في العالم

أعلنت شركة Simple Holdings، وهي شركة عائلية مقرها أبوظبي، عن إطلاق صندوق “Simple Fund 1” بقيمة 10 ملايين دولار لدعم شركات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وخارجها. ويزودهم برأس المال الأولي والخدمات الاستراتيجية.

وقال محمد أبو الشيخ، المؤسس المشارك لشركة سمبل: “لقد برزت دولة الإمارات كوجهة عالمية للشركات الناشئة والابتكار. إن السياسات المتقدمة والبيئة المعفاة من الضرائب والبنية التحتية التكنولوجية والموقع الاستراتيجي تجعلها وجهة جذابة للشركات الناشئة وأفضل المواهب في العالم. واجتذبت دولة الإمارات ما يزيد عن 2 مليار دولار من رؤوس الأموال الاستثمارية للشركات الناشئة بحلول عام 2023، مما يعكس قوة اقتصاد المعرفة في الدولة وقدرته على جذب استثمارات عالية الجودة.

وأضاف: «إلى جانب ذلك، فإن أخلاقيات العمل في دولة الإمارات، والتي تعطي الأولوية للاحترام والنزاهة والمسؤولية الاجتماعية، تجعل من الدولة بيئة جاذبة لشركات التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي العالمية. وبالإضافة إلى هذه الأخلاقيات، فإن التزام الدولة بإنشاء نظام بيئي تكنولوجي مناسب يضع دولة الإمارات العربية المتحدة في مكانة رائدة عالمياً في تبني الذكاء الاصطناعي. وأوضح أبو الشيخ أن مؤسسي “سيمبل هولدنجز” هم الجيل الثاني من رواد الأعمال الذين يسيرون على خطى آبائهم ليس فقط من خلال توفير رأس المال للشركات ولكن أيضًا اكتساب خبرة عميقة، متجذرة في فهم ما هي الشركات الرائدة وكيف تعمل يمكن التغلب على هذه المشاكل. الصعوبات والعقبات التي تواجههم.

وأضاف أن شركتين ناشئتين حصلتا بالفعل على دعم من صندوق “Simple Fund 1”، وهما “Sila” المتخصصة في التجميل، و”Actualize AI” المتخصصة في الذكاء الاصطناعي والتي أسسها موظفون سابقون في جوجل. وأكد أبو الشيخ: «صندوق «الصندوق البسيط 1» مبادرة استراتيجية ودليل على الالتزام بريادة الأعمال في الإمارات، ونحن نجري مناقشات مع لاعبين كبار مثل: «إنفيديا» و«ميتا» والعديد من الشركات العالمية». وشركات التكنولوجيا الإقليمية لتأمين معاملة تفضيلية وهدايا مجانية لمجموعة شركاتنا الناشئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *