التخطي إلى المحتوى
شفافية والتزام.. هيئة الزكاة تحدث قواعد البيع بالمزاد العلني
قامت هيئة الزكاة والضرائب والجمارك بتحديث قواعد المزادات العامة، بهدف تنظيم إجراءات المزادات التي تجريها الهيئة في جميع منافذها الجمركية البرية والبحرية والجوية، وتوفير تجربة أفضل لمقدمي العروض، من خلال تسهيل عملية البيع. الممتلكات المصادرة أو المهجورة أو المتنازل عنها أو المستولى عليها.
وتضمنت التحديثات تطوير إجراءات الإعلان عن المزادات العامة عبر القنوات الرسمية وإمكانية الاطلاع على تفاصيل جميع المزادات المعلنة على الموقع الإلكتروني للهيئة، بما يضمن زيادة الشفافية وتمكين المزايدين من المشاركة وفق سياسات محددة وواضحة توفر الجهد. والوقت لجميع أصحاب المصلحة.

وبالإضافة إلى السماح بالدخول إلى المزادات للأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين، بما في ذلك المواطنين وغير المواطنين، تضمنت التحديثات أيضًا توضيح المتطلبات والإجراءات المتعلقة بالمزادات لضمان الشفافية وزيادة مشاركة مقدمي العروض.

قواعد المزاد

وتأتي هذه التحديثات التي تنفذها الهيئة في إطار جهودها المستمرة لتطوير إجراءات أعمالها الزكوية والضريبية والجمركية، لتحقيق أقصى استفادة من الخدمات التي تقدمها، بالإضافة إلى جهودها المستمرة لتطبيق أفضل الممارسات في كافة الأمور المتعلقة بالمستفيدين.

مصلحة الزكاة والضرائب والجمارك - موقع مصلحة الزكاة والضرائب

ودعت الهيئة المهتمين إلى الاطلاع على قواعد المزاد العلني بزيارة موقعها الإلكتروني (zatca.gov.sa) والتواصل معها لأية استفسارات، عبر رقم مركز الاتصال الموحد (19993)، والذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع. أسبوع، أو عبر حسابها “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على المنصة (X) (@Zatca_Care؟)، أو عبر البريد الإلكتروني (.[email protected])، أو المناقشات الفورية عبر موقع الهيئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *