التخطي إلى المحتوى
صندوق بـ100 مليون دولار لدعم شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة في الإمارات

وأعلنت مجموعة بولينوم خلال «الخلوة» إطلاق صندوق بقيمة 100 مليون دولار لشركات الذكاء الاصطناعي الناشئة، بدءاً من الربع الأول من عام 2025، بهدف الاستثمار في شركات التكنولوجيا الناشئة والتطبيقات البرمجية للذكاء الاصطناعي والروبوتات.

حصلت مجموعة بولينوم على موافقة مبدئية من مركز دبي المالي العالمي وسلطة دبي للخدمات المالية لإطلاق صندوق الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي عام 2025 بمفهوم فريد يهدف إلى تبادل الخبرات والمعرفة وقصص نجاح رواد الأعمال لدعم الشركات الناشئة في خلق المستقبل. مجال الذكاء الاصطناعي.

وقال ألكسندر خانين، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة بولينوم: «نسعى إلى زيادة مساهمة التكنولوجيا في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات، وتعزيز مجتمع البرمجة، واستقطاب أفضل المواهب العالمية، وإنشاء مركز رائد للبحث والابتكار في مجال البرمجة». الذكاء الاصطناعي. مشيراً إلى أن الصندوق سيستثمر في شركات الذكاء الاصطناعي. الشركات الناشئة في مراحل تأسيسها ونموها، باستثمار أولي يتراوح بين 500 ألف دولار إلى 5 ملايين دولار لكل شركة.

ويتوقع صندوق شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة الاستثمار في ما يصل إلى 40 شركة على مدى خمس سنوات. وستساهم بولينوم أيضًا في تبادل الخبرات الفنية العميقة والخدمات الاستشارية الاستثمارية في استراتيجية جمع الأموال، واستشارات الاندماج والاستحواذ، وأبحاث الاستثمار وأبحاث الاستثمار. استشارات استراتيجية من أكثر من 100 خبير في الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وعلماء البيانات ومتخصصي معالجة اللغات الطبيعية ومهندسي الكمبيوتر والموجهين من شركات التكنولوجيا الرائدة عالميًا، لضمان الدعم الشامل واتخاذ أفضل القرارات الاستثمارية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *