التخطي إلى المحتوى
صور| “احرس كليتيك”.. حملة توعوية لمواجهة انتشار القصور الكلوي بين الشباب

نظم مستشفى القطيف المركزي نشاطاً توعوياً بعنوان “احمي كليتيك” في أحد مجمعات المحافظة، بهدف توعية الزوار من كافة الفئات بأمراض الكلى وأهمية الكشف المبكر عنها، خاصة مع تزايد معدلات الإصابة بهذا المرض بين الشباب في المنطقة. مملكة.
وأوضحت شروق الحواج منسق أمراض الكلى بالمستشفى أن الفعالية تأتي استجابة لتزايد حالات الفشل الكلوي بين الشباب وتهدف إلى التوعية والحد من هذه الزيادة من خلال الفحوصات المبكرة بما في ذلك قياس ضغط الدم والذي يعد من العوامل الرئيسية التي تؤدي إلى الإصابة بأمراض الكلى، إلى جانب مرض السكري وبعض الأمراض المزمنة الأخرى.

أركان الحدث وتخصصاته

وأضافت أن الفعالية تضمنت عدة أركان منها ركن “اعرف أرقامك” الذي يهدف إلى قياس ضغط الدم والسكر لدى الزوار، حيث كشفت الفحوصات أن 60 بالمائة من المواطنين يعانون من ارتفاع ضغط الدم دون علمهم، وتم ذكرهم . عيادات متخصصة في المراكز الصحية، بالإضافة إلى ركن الاستشارات الطبية الذي يضم أطباء متخصصين للاستجابة لطلبات الزوار وتوجيههم للعلاج المناسب.

أهمية الكشف المبكر

وشددت على أهمية الكشف المبكر عن أمراض الكلى، خاصة لدى الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً أو الذين لديهم تاريخ عائلي للمرض، وذلك من خلال إجراء فحص الدم السنوي، وحثت الجميع على مراجعة مراكز الرعاية الصحية الأولية للكشف والفحص المبكر. مشيراً إلى أن الفعالية تأتي ضمن جهود المستشفى المستمرة لرفع الوعي الصحي والوقاية من الأمراض.
وشدد الحواج على أهمية نشر الوعي بأمراض الكلى لدى الشباب وتشجيعهم على اتباع نمط حياة صحي للوقاية من هذه الأمراض والحفاظ على صحة الكلى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *