التخطي إلى المحتوى
صور| عبر أسطول إسعافي مجهز.. نقل 18 حاجًا منومًا إلى المشاعر المقدسة #عاجل

انطلقت فجر اليوم، قافلة «الصحة» تقل 18 حاجًا من 12 جنسية، يمثلون المرضى في مستشفيات المدينة المنورة، لنقلهم إلى المشاعر المقدسة وإيداعهم في مستشفى جبل الرحمة بعرفات. لتمكينهم من استكمال خطتهم العلاجية وأداء مناسك الحج لهذا العام 1445هـ.
وأوضحت الوزارة أن القافلة تضم أسطولاً متكاملاً مكوناً من 31 سيارة إسعاف، مجهزة بكافة المعدات الطبية المتكاملة، مع فريق طبي متخصص يتكون من 133 ممارساً متخصصاً من أطباء وممرضين ومسعفين. وتضم 6 سيارات إسعاف متمركزة على طريق الهجرة بين المدينة المنورة. ومكة المكرمة، وسيارتي إسعاف للعناية المركزة، بالإضافة إلى 4 وحدات إسعاف مساندة، وكابينة أكسجين متكاملة، وورشة إسعافات أولية متنقلة، وحافلة لنقل مرافقي المرضى.

وتعمل وزارة الصحة كل عام على نقل الحجاج المقيمين في مستشفيات المدينة المنورة إلى المشاعر المقدسة. ليتمكنوا من أداء مناسك الحج بصحة وسلام، واستكمال مراحل علاجهم في مستشفيات المشاعر المقدسة، بعد أن استفادوا من كافة الخدمات الطبية اللازمة في مستشفيات المدينة المنورة.

وعبر عدد من الحجاج المرضى ومرافقيهم عن شكرهم وتقديرهم خلال الموكب لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي العهد الأمين – حفظه الله – على تسهيل وسائل أداء فريضة الحج. مستوى الرعاية الصحية المقدمة لهم في المدينة المنورة منذ وصولهم إلى تاريخ مغادرتهم مكة لأداء فريضة الحج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *