التخطي إلى المحتوى
صور| كشافة منى.. التزام بخدمة ضيوف الرحمن حتى آخر لحظة
وأكد رئيس مخيم منى الجبل الكشفي عوض العتيبي أن جهود الكشافة ستستمر في مساعدة وإرشاد الحجاج المفقودين حتى خروج آخر حاج بعد إتمام مناسكه.
وأوضح أن الفرق الكشفية تعمل على مدار الساعة لتقديم الدعم اللازم لحجاج بيت الله الحرام ومساعدتهم على تحديد المواقع وإرشادهم إلى الطرق الصحيحة وتقديم الدعم اللوجستي والمعنوي.

التدريب الشامل للتعامل مع حالات الطوارئ

وأكد العتيبي أن الكشافة مدربون ومؤهلون للعمل في كافة الظروف بما في ذلك الحشود الكبيرة والطقس الحار. وقد تم تزويدهم بالمهارات اللازمة للتعامل مع حالات الطوارئ وتقديم الإسعافات الأولية والمساعدة في تنظيم تحركات الحشود.

وأكد العتيبي أن الكشافة تعمل وفق آلية عمل منظمة مسبقا، بالتنسيق مع الجهات الأمنية والخدمية الأخرى. وتم توزيعها على نقاط مختلفة، لضمان التغطية اللازمة لكافة مناطق المشاعر المقدسة.

الجهود المستدامة لتقديم الخدمات

ووجه العتيبي الشكر للقيادات الحكماء على دعمهم المستمر لجهود الكشافة، ورئيس جمعية الكشافة يوسف البنيان على نصائحه الحكيمة، ونائب رئيس الجمعية المشرف العام على معسكرات الخدمة العامة. في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة الدكتور عبدالرحمن المديرس لجهوده في الإشراف على المعسكرات وتقديم الدعم اللوجستي للكشافة. كما شكر جميع القادة والكشافة والجوالة على تفانيهم في خدمة ضيوف الرحمن، وعلى جهودهم في توفير الراحة والأمان لحجاج بيت الله الحرام.
وأضاف العتيبي أن الكشافة ترى نفسها جزءا من منظومة متكاملة تخدم حجاج بيت الله الحرام وتعمل جنبا إلى جنب مع كافة الجهات ذات العلاقة لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.
وأكد أن الكشافة ستواصل جهودها حتى مغادرة آخر حاج، وستبذل كل ما في وسعها لضمان سلامة وأمن وراحة جميع الحجاج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *