التخطي إلى المحتوى
«طرق دبي» تنال تصنيف «الخمس نجوم» من مجلس السلامة البريطاني

حصلت هيئة الطرق والمواصلات في دبي على تصنيف خمس نجوم من مجلس السلامة البريطاني لعام 2024، لأفضل المعايير والممارسات في إدارة الصحة والسلامة المهنية في بيئة العمل ومواقع البناء والعمليات.

ويعكس هذا الإنجاز المكانة القيادية التي حققتها الهيئة والتزامها بالتطبيق الأمثل للصحة والسلامة في العمل، وذلك تماشياً مع الهدف الثالث من الخطة الاستراتيجية لهيئة الطرق والمواصلات 2023-2030، والذي يهدف إلى تحسين سلامة النقل، بيئة آمنة للمجتمع ودعم تكامل وسائل النقل وضمان نقل آمن ومرن وتحسين استمرارية الأعمال في إمارة دبي.

وقالت ندى جاسم، مدير إدارة تنظيم وتخطيط السلامة والمخاطر في قطاع الإستراتيجية والحوكمة المؤسسية في هيئة الطرق والمواصلات: حصول الهيئة على تصنيف الخمس نجوم يدل على تميز الهيئة واستدامة عملها الجهود المبذولة في تطبيق أحدث ممارسات إدارة الصحة والسلامة المهنية، وإطلاق الاستراتيجيات والمبادرات التي تدعم التحسين المستمر.

وأضافت ندى: “إن التصنيف يهدف إلى تقييم (57) عنصراً من عناصر إدارة الصحة والسلامة المهنية بالهيئة بشكل منفصل، وتدقيق (5) مؤشرات منفصلة لأفضل الممارسات بشكل منفصل، بالإضافة إلى تنفيذ زيارات تفتيشية لـ (14) موقعاً تشغيلياً تابعاً للهيئة”. مؤسسات الهيئة وقطاعاتها.” ونتيجة لهذا التقييم حققت الهيئة درجة 96%، وهي أعلى من النسبة المطلوبة للحصول على تصنيف الخمس نجوم والتي لا تقل عن 92%.

جدير بالذكر أن الهيئة حصلت على تصنيف خمس نجوم من مجلس السلامة البريطاني لعام 2018، لأفضل الممارسات في نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية ونظام الإدارة البيئية، مع تجاوز نتائج التقييم الهدف المطلوب. يؤكد استمرارية الهيئة من حيث التطوير المستمر والنضج المؤسسي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *