التخطي إلى المحتوى
طقس السعودية اليوم.. أمطار متوقعة على منطقتين والعظمى 46 مئوية

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في تقريره الطقسي اليوم، استمرار تأثر أجزاء من مناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة بالرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، والممتدة على طول الطريق الساحلي الذي يربط منطقة جازان، بالإضافة إلى أجزاء منها منطقة نجران.
وقال التقرير إنه لا تزال هناك احتمالية لهطول أمطار رعدية تسبقها رياح نشطة على أجزاء من منطقتي جيزان وعسير، وأن تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة في أجزاء من المنطقة الشرقية ومكة المكرمة، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى 46 درجة. درجة مئوية. .

وأوضح التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر تكون من الشمال الغربي إلى الغرب بسرعة 12 إلى 38 كم/ساعة بالجزء الشمالي، ومن الجنوب الغربي إلى الغرب بسرعة 10 إلى 30 كم/ساعة بالوسطى. جزء. ومن الجنوب الغربي إلى الشمال الغربي بسرعة 15-45 كم/ساعة. وتصل سرعتها إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة في الجزء الجنوبي، ويتراوح ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف في الجزء الجنوبي. في الجزء الشمالي من نصف متر إلى متر في الجزء الأوسط ومن متر إلى مترين ويصل إلى أكثر من مترين ونصف مع تشكل السحب الرعدية في الجزء الجنوبي، وحالة البحر متقلبة. ضوء. وتكون الموج في الجزء الأوسط، وخفيف إلى متوسط ​​الموج في الشمال والجنوب، ويصل الموج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة في الجزء الجنوبي.

حالة الخليج الفارسي

بينما تتجه الرياح السطحية في الخليج الفارسي من الشمال الغربي إلى الجنوب الغربي، وتتحول مساءً إلى جنوب شرقي بسرعة 10 إلى 30 كم/ساعة في الأجزاء الشمالية والوسطى، ومن الشمال الشرقي إلى الشرق بسرعة 10 إلى 30 كم/ساعة في الأجزاء الشمالية والوسطى. 25 كم/ساعة. ح في الجزء الجنوبي ويتراوح ارتفاع الموج من نصف متر إلى عدة أمتار، وحالة البحر خفيف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *