التخطي إلى المحتوى
طقس المملكة اليوم.. العظمى تعاود الارتفاع في الشرقية وأمطار على مكة

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في تقريره لحالة الطقس اليوم الثلاثاء، أن تعود درجات الحرارة العظمى للارتفاع على المنطقة الشرقية، وأن يبقى الطقس حاراً إلى شديد الحرارة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة.
وحذر المركز من استمرار هطول الأمطار الرعدية المصحوبة بتساقط البرد والرياح النشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة.

بينما ستكون السماء غائمة جزئيا، تتخللها سحب رعدية ممطرة، تصاحبها رياح نشطة على أجزاء من المدينة المنورة وحائل وتبوك والجوف ومناطق الحدود الشمالية.

البحر الاحمر

الرياح السطحية: شمالية غربية إلى غربية بسرعة 20 – 40 كم/ساعة في الأجزاء الشمالية والوسطى، وتهب من الغرب إلى الجنوب، وتتحول ليلاً من شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15 – 30 كم/ساعة. تصل سرعتها إلى 50 كم/ساعة مع تشكل السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

– ارتفاع الموج: من نصف متر إلى متر ونصف في الأجزاء الشمالية والوسطى، ومن نصف متر إلى متر، ويصل ارتفاعه إلى أكثر من مترين ونصف، مع تشكل السحب الممطرة في الجنوب. جزء.

حالة البحر: خفيف إلى متوسط ​​الموج في شمال ووسط البلاد، وخفيف الموج يصل إلى متموج مع تشكل السحب الرعدية الممطرة في الجنوب.

الخليج الفارسي

الرياح السطحية: شمالية غربية إلى جنوبية غربية سرعتها 10 – 30 كم/ساعة.

ارتفاع الموج: من نصف متر إلى متر واحد.

حالة البحر: خفيف الموج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *