التخطي إلى المحتوى
طقس نهاية الأسبوع.. حرارة شديدة ورطوبة مرتفعة على مكة والمدينة والشرقية

وتشهد معظم مناطق المملكة ارتفاعاً ملحوظاً في درجات الحرارة لتصل إلى 48 درجة مئوية، مع زيادة الرطوبة ويصاحبها رياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار نهاراً.
وقال المحلل الجوي بالمركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ«اليوم» إن درجات الحرارة ستكون مرتفعة في مكة المكرمة، وتتراوح بين 45 و47 درجة مئوية خلال الأيام الخمسة المقبلة، مع رطوبة عالية تصل إلى 65%. والرياح جنوبية غربية مثيرة للغبار والأتربة تصل سرعتها إلى 32 كيلومترا في الساعة مع تشكل السحب الرعدية الممطرة على المدينة المنورة، وتكون درجات الحرارة مرتفعة وتتراوح بين 46 و48 درجة مئوية خلال الأيام الخمسة المقبلة. وتصل نسبة الرطوبة إلى 55%، والرياح شرقية إلى شمالية شرقية مثيرة للأتربة والغبار تصل سرعتها إلى 30 كيلومترا في الساعة. لقد حان الوقت لتشكل العواصف الممطرة والسحب الجزئية.
وأضاف العقيل أن الطقس سيكون حارا إلى حار جدا في المنطقة الوسطى بما فيها الرياض، مع درجات حرارة تتراوح بين 45 و47 درجة مئوية خلال الأيام الثلاثة المقبلة، مع رياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة في المنطقة الشرقية. ويكون الطقس حاراً إلى حار جداً على المنطقة الشرقية وأجزاء من منطقة المدينة المنورة.
فيما لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار غزيرة مصحوبة بزخات البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، تمتد إلى أجزاء من مرتفعات منطقة المدينة المنورة، كما ستكون السماء معتدلة وتكون السماء غائمة جزئيا، تتخللها سحب رعدية ممطرة تصاحبها رياح نشطة على أجزاء من مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية..

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *