التخطي إلى المحتوى
عقارات دبي فائقة الفخامة تزداد جاذبية

أكدت شركة بيركشاير هاثاواي العالمية للخدمات المنزلية أن سوق العقارات الفاخرة في دبي أصبح جذاباً بشكل متزايد حيث شهد مؤخراً طلباً متزايداً من شرائح ومستثمرين جدد، مما سلط الضوء على أن القطاع أكثر استقراراً نسبياً من قطاع العقارات الأوسع. السوق حيث لا يتأثر المستثمرون بالتقلبات السائدة في السوق.

وقال فيل شيريدان، الرئيس التنفيذي لشركة بيركشاير هاثاواي للخدمات المنزلية، لـ«البيان» إن سوق العقارات في دبي يشهد دائماً ازدهاراً ونمواً كبيراً بفضل عدة عوامل، أبرزها بنيتها التحتية المتقدمة وسهولة ممارسة الأعمال التجارية التي تشجع المستثمرين على العيش والعيش. في البلاد لفترة طويلة.

وأضاف شيريدان: «شهدت السنوات الأخيرة ارتفاعاً في الطلب على العقارات الفاخرة، إلا أن السوق شهد مؤخراً طلباً متزايداً من شرائح جديدة ومستثمرين يبحثون عن مستوى عالٍ من الرفاهية، التي تتجسد في جميع أنحاء المنزل، ولكن ليس بشكل مفرط، خاصة في الجزء الأعلى. وخصائص أنيقة مصممة حسب الطلب. وهذا يعكس طموحاتهم.”

ديناميات السوق

وأوضح شيريدان أن ارتفاع الطلب على العقارات الفاخرة في دبي يعود إلى سمعة المدينة كمركز تجاري عالمي، مدعومة ببنية تحتية حديثة ذات مستوى عالمي. تتمتع دبي باستقرار مالي واقتصادي وقطاع عقاري قوي، فضلاً عن السياسات التي تنتهجها في جذب الأفراد من ذوي الثروات العالية الذين يتطلعون إلى الاستفادة من هذه العوامل مجتمعة، مما يؤدي إلى ارتفاع أسعار العقارات.

وفي عام 2022، شهدت الإمارات أكبر تدفق للأثرياء في العالم، حيث انتقل إليها أكثر من 5200 شخص، ويقدر أن 4500 شخص إضافي قد انتقلوا إلى هناك بحلول نهاية عام 2023.

ويبحث هؤلاء الأثرياء عن العقارات التي تلبي تطلعاتهم بدلاً من العقارات التي توفر لهم عوائد مالية، مما يؤدي إلى ارتفاع الطلب على العقارات فائقة الفخامة. ويولون أهمية قصوى لموضوع الأمن والأمان الذي يحسن عملية الاستثمار في قطاع العقارات الفاخرة، خاصة وأن دبي تحتل المرتبة السابعة على قائمة أكثر مدن العالم أماناً لعام 2023.

وافق على الطلب

وأكد شيريدان أن كبار المطورين يريدون الاستفادة من الزيادة الكبيرة في الطلب على هذه العقارات الفاخرة في السوق، حيث يقومون ببناء مثل هذه المشاريع الباهظة الثمن التي تباع بأسعار ممتازة، ويكسبون منها أرباحا أعلى مقارنة بالمشاريع العادية، والفائقة – يعتبر قطاع العقارات الفاخرة أكثر استقرارا نسبيا. ومن السوق العقاري الأوسع، لا يتأثر المستثمرون بالتقلبات السائدة في السوق وبالتالي فإن الطلب عليه يتصدر الطريق باستمرار ويجذب عملاء رفيعي المستوى، مما يمنحهم فرصة التفوق في السوق وتنويع محفظتهم الاستثمارية وتقليل اعتمادهم على المشاريع التقليدية.

وأشار إلى أن سوق العقارات الفاخرة في دبي لا يقتصر على توفير الخصوصية فحسب، بل يتعلق أيضاً بعيش مستوى جديد من المعيشة، خاصة أن دبي أصبحت وجهة تستقطب المواهب والاستثمارات العالمية والمبتكرين، مما يجعل المدينة تلعب دوراً مهماً . وجهة عالمية رائدة في هذا المجال.

سر الفخامة

وذكر شيريدان أن مسألة الخصوصية تعتبر جزءاً من الرفاهية ومسألة مهمة جداً في دبي، حيث يفضل المستثمرون شراء القصور والفلل الحصرية بدلاً من المنازل الفاخرة لتجاوز عالم الرفاهية التقليدية، ويتم تصميم هذه المنازل وفقاً للمستثمرين ‘يعطي الذوق الأولوية للتصميم عالي الجودة والمواد المميزة والخصوصية والحرفية الدقيقة، بحيث يتجاوز الأمر العملية الباذخة، ليصبح المنزل انعكاسًا لشخصية المشتري ويمنحه تجربة لا مثيل لها وخصائص نمط حياة حصرية إعطاء الأولوية لراحة ورفاهية ساكنيها، خاصة أنها تقع في مجمعات سكنية توفر الأمن والأمان، أو على جزر أو مجمعات خاصة تسمح لسكانها بالهروب من صخب المدينة ويمكنهم العودة إلى منازلهم بسهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *