التخطي إلى المحتوى
غداً.. انطلاق اختبارات الدور الثاني للطلاب المتوقع تخرجهم من الثانوية

تبدأ غدا الأحد، اختبارات الدور الثاني للطلبة المتوقع تخرجهم من الثانوية العامة، وتستمر لمدة أسبوع.
وتأتي هذه الاختبارات في إطار استعدادات مكثفة تجريها إدارات التعليم لاستكمال إجراءات الطلبة الناجحين وطباعة شهادات إتمامهم، لتمكينهم من الالتحاق بالجامعات والقطاعات التي يرغبون في الالتحاق بها.
توضح آلية تنفيذ اختبارات الدور الثاني للعام الدراسي 1445هـ، أن مدير التعليم يشكل لجنة إشرافية برئاسةه، ومكونة من المساعدين للشؤون التعليمية ومدير الاختبارات والقبول. ومتابعة أعمال امتحانات الدور الثاني للطلبة المتوقع تخرجهم.
ومن مهام اللجنة حصر الطلاب المتوقع تخرجهم على مستوى الإدارة التعليمية، وتحديد وتجهيز المقاعد التي ستعقد فيها الاختبارات، بحيث تستوعب 500 طالب في كل مقر، فإذا زاد العدد عن هذا الرقم تقوم الإدارة . يمكن فتح مكتب رئيسي آخر.
وتشكل لجنة الإشراف لجنة تنفيذية برئاسة مدير الاختبارات والقبول، وتتكون من مدير المقر ومدرسي المواد المستهدفة (معلم واحد لكل 150 طالباً) ومراقبي اللجنة (مراقب واحد لكل 25 طالباً) وحارس المقر.
وتتولى اللجنة التنفيذية تحديد المواد الدراسية المستهدفة وإعداد جداول الامتحانات وإعداد نماذج الامتحانات والنماذج البديلة ومراقبة اللجان وتصحيحها ومراقبتها وإعلان النتائج وطباعة شهادات نهاية الدراسة للطلاب الناجحين.
توفر إدارات التعليم كافة الموارد والإمكانيات اللازمة لضمان سير الامتحانات بسلاسة، بما في ذلك توفير البيئة المناسبة للطلاب، والتأكد من جاهزية المقاعد، وتوفير الأدوات والمواد اللازمة. كما تم تدريب المراقبين والمعلمين على آليات التصحيح والمراقبة للتأكد من دقة النتائج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *