التخطي إلى المحتوى
غرفة تجارة دبي تستعرض فرص وآفاق النمو الاقتصادي خلال الاجتماع الفصلي الثاني لمجموعات ومجالس الأعمال للعام 2024

استضافت غرفة تجارة دبي، إحدى الغرف الثلاث العاملة تحت مظلة غرف دبي، مؤخراً اجتماع الربع الثاني من عام 2024 لمجموعات ومجالس الأعمال، بحضور نخبة من ممثلي شركات القطاع الخاص في الإمارة.

وناقشت غرفة تجارة دبي، خلال اللقاء، آفاق نمو الاقتصاد المحلي وأبرز الفرص الواعدة لتطوير أداء الشركات الخاصة في مختلف القطاعات. وتم خلال اللقاء تعريف المشاركين بآخر مبادرات وبرامج الغرفة. وتهدف خططها الحالية والمستقبلية إلى دعم القطاع الخاص وتوفير البيئة الملائمة لنمو وازدهار الأعمال في الإمارة. مناقشة أولويات المرحلة المقبلة للأعمال المحلية وسبل زيادة القدرة التنافسية للأعمال المحلية وتحسين أدائها لمواكبة التطورات الاقتصادية العالمية.

عقدت غرفة تجارة دبي خلال الربع الأول من العام الحالي 2024، 24 اجتماعاً مع مجموعات ومجالس الأعمال، كما استضافت الغرفة الاجتماع الأول للاجتماع العام السنوي لكل من مجلس الأعمال البولندي وغرفة مجلس الأعمال الكازاخستاني في بالتعاون مع مجموعات الأعمال، راجعنا 33 قانونًا ومشروع قانون خلال هذا الربع، مع معدل قبول للتوصيات بلغ 45%.

وقالت مها القرقاوي، نائب رئيس قطاع دعم مصالح مجتمع الأعمال في غرف دبي: «يعد دعم مصالح مجتمع الأعمال في دبي أحد أبرز أولوياتنا الاستراتيجية، ونسعى إلى تعزيز مساهمة القطاع الخاص في تعزيز التنمية الاقتصادية. عملية التنمية من خلال تفعيل دور مجموعات ومجالس الأعمال في تحسين البيئة المشجعة للنمو.

يُشار إلى أن مجموعات ومجالس الأعمال تساهم بشكل فعال في نمو الأنشطة التجارية والاقتصادية في إمارة دبي، حيث تضمن تمثيل جميع القطاعات الاقتصادية، وتسهل الحوار البناء بين القطاعين الخاص والعام، وتلعب دوراً مؤثراً في وتحسين بيئة الأعمال في دبي، بالإضافة إلى دورها المهم في تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *