التخطي إلى المحتوى
فتح باب القبول في كلية التمريض بجامعة الإمام.. الاثنين المقبل

تبدأ كلية التمريض بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية إجراءات التسجيل للدفعة الأولى من الطالبات للعام الجامعي 1446هـ، ضمن بوابة القبول الموحد للطالبات غدًا الاثنين في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض منطقة.
ويأتي إنشاء الكلية التي تهدف في دفعتها الأولى إلى قبول 60 طالباً في برنامج بكالوريوس التمريض، في إطار جهود الجامعة لمواكبة رؤية المملكة 2030 وأجندة التحول الصحي ومعالجة التعرض المهني في مهنة التمريض في المملكة. المملكة، لضمان الأمن الصحي الوطني وتلبية احتياجات سوق العمل من خلال توفير فرص العمل للكوادر السعودية الواعدة والمؤهلة علميا ومهنيا.
كما تسعى الكلية إلى تنفيذ استراتيجية الجامعة التي تركز على التميز الأكاديمي وخدمة المجتمع وإثراء البحث العلمي.

مستوى الرعاية الصحية

وترتكز رؤية الكلية على الريادة في تعليم وأبحاث التمريض والشراكة المجتمعية على المستوى المحلي والإقليمي. كما تنص رسالتها على تقديم تدريب متميز لتأهيل المديرين التنفيذيين في مجال التمريض للمساهمة في رفع مستوى الرعاية الصحية المقدمة للمجتمع السعودي. خدمة سوق العمل وتعزيز الشراكة المجتمعية وإثراء البحث العلمي في هذا المجال.
وعملت اللجنة العلمية التأسيسية للكلية على مراعاة الأساليب الحديثة في مجال تدريب المهن الصحية وتصميم برامج دراسية تعتمد على التدريب المبني على اكتساب المهارات.
ويعتمد على معايير وتجارب عالمية ومحلية متميزة، ويعكس خطة شاملة تهدف إلى تطوير برامج الصحة والطب في الجامعة، بما يتوافق مع احتياجات سوق العمل والتطورات في مجال الرعاية الصحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *