التخطي إلى المحتوى
فحوص مجانية وإرشادات صحية في مطارات الإمارات

تقدم وزارة الصحة ووقاية المجتمع خدماتها لقوافل الحج في كل من مطار دبي الدولي ومطار الشارقة الدولي من خلال تقديم الفحوصات الطبية المجانية والتعليمات الصحية الواجب اتباعها أثناء السفر وأثناء أداء مناسك الحج لضمان حج صحي وآمن. من خلال فريق تثقيفي صحي متخصص، وهو ما يعكس التزام الوزارة بضمان صحة وسلامة ضيوف الرحمن.

ويرافق فريق الوزارة حجاج بيت الله الحرام في مطارات الدولة ضمن حملتها التوعوية التواصلية الموحدة خلال موسم الحج لهذا العام والتي أطلقتها تحت شعار “حج آمن صحي” بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية ومركز أبوظبي لرعاية المسنين. الصحة العامة وهيئة الصحة بدبي ومؤسسة دبي للصحة، بما يجسد مصالح الوزارة. ويقوم شركاؤها بحماية زوار بيت الله الحرام ووقايتهم من أي أعراض صحية، لتحقيق الاستراتيجية المنشودة في حماية المجتمع من الأمراض المعدية.

وتؤكد الوزارة أن سلامة وصحة حجاج بيت الله الحرام تأتي على رأس الأولويات، نحو رحلة مليئة بالأمان والطمأنينة، مما يزيد من إحساس حجاج بيت الله الحرام بالمساندة والرعاية في كافة المراحل. وأهابت بجميع الحجاج الالتزام بالإرشادات الصحية والتواصل مع الفرق الطبية في حالة وجود تساؤلات أو مخاوف صحية.

التنسيق مع الشركاء

دكتور. وأشار حسين عبد الرحمن الرند وكيل الوزارة المساعد لقطاع الصحة العامة إلى أن إطلاق الحملة التوعوية خلال موسم الحج يعد من أهم البرامج المدرجة على أجندة الوزارة ضمن جهودها لحماية صحة الناس. حماية حجاج بيت الله والمجتمع من الأمراض، وأن يحصل حجاج الدولة على رعاية ورعاية وخدمات مميزة تضمن جودة صحتهم ووقايتهم من الأمراض.

عمل مشترك

دكتور. وأكد عصام الزرعوني المدير التنفيذي لقطاع الخدمات الطبية بالإنابة في مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية أن سلامة وصحة حجاج بيت الله الحرام تأتي في مقدمة الأولويات وأوضح أهمية العمل المشترك بين مختلف الأطراف لضمان رحلة آمنة لجميع حجاج بيت الله الحرام الكرام. مضيفاً أن المؤسسة تقدم خدمات الرعاية الصحية لحجاج بيت الله الحرام قبل وأثناء وبعد الحج. ويتم ذلك من خلال التطعيمات الأساسية والمساندة، وتزويد الأطباء وممرضي الحملة بالأدوية اللازمة، بالإضافة إلى مراقبة الحالة الصحية للحجاج الذين يقومون بذلك. وهم من موظفي المؤسسة، حتى بعد عودتهم من المناسك، وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة، آملين أن تساعد حملة حج آمنة وصحية حجاج بيت الله الحرام على أداء فريضة الحج بسلامة وصحة وأمان.

دكتور. وقالت عائشة البسطي، طبيبة استشارية ومديرة طبية للمراكز الصحية بالمطار التابعة لصحة دبي: نثمن جهود وزارة الصحة ووقاية المجتمع والجهات المعنية في القطاع الصحي، والتي تهدف إلى تعزيز صحة حجاج بيت الله الحرام. والحفاظ على صحة وسلامة المجتمع. ويسعدنا أن تكون صحة دبي جزءاً من هذه المبادرة، التي تتوافق مع رؤيتنا لتحسين صحة الإنسان واستعدادنا لخدمة الإنسانية من خلال تقديم خدمات طبية عالية الجودة، مما يوفر لحجاج الدولة أتمنى لهم الصحة والسلامة أثناء أداء مناسك الحج. .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *