التخطي إلى المحتوى
فريق طلابي سعودي يفوز بالمركز الأول بمسابقة دولية للطائرات دون طيّار

في إنجاز وطني آخر، تمكن فريق جامعة الملك فهد للبترول والمعادن من الفوز بالمركز الأول في المسابقة الدولية للطائرات بدون طيار (SUAS 2024)، التي أقيمت في ولاية ماريلاند بالولايات المتحدة الأمريكية، متفوقاً على 70 فريقاً طلابياً من مختلف جامعات العالم. .
ويأتي هذا الإنجاز نتيجة لجهد وإصرار وإصرار الطلاب الذين شاركوا لمدة 3 سنوات متتالية في نفس المسابقة، وحصلوا على المركز 11 في عام 2022 والمركز 20 في عام 2023.

أنظمة الطائرات بدون طيار

وتهدف المسابقة إلى زيادة الاهتمام بأنظمة الطائرات بدون طيار (الدرون) والتقنيات والوظائف المرتبطة بها، وإشراك الطلاب في تحديات تصميم وتصنيع الطائرات وبرمجة أنظمتها. ولكي تصبح الطائرة قادرة على الطيران والملاحة بشكل مستقل، تستخدم الطائرة أجهزة استشعار على متنها لأداء مهام مختلفة.
ويجسد هذا الفوز رغبة جامعة الملك فهد للبترول والتعدين في بناء ثقافة طلابية من خلال 6 أبعاد رئيسية: أن يكون لدى الطلاب طموح وأهداف عالية، تعزيز استقلاليتهم، تقديم تجارب عالمية لهم، العمل ضمن فرق متعددة التخصصات، الانخراط في تجارب البحث العلمي . ومنحهم روح ريادة الأعمال، مما يزيد من الأثر والفوائد على المجتمع وعلى حياتهم المهنية المستقبلية.

الأول في الوطن العربي

يُشار إلى أن الجامعة حصلت على المركز الأول عربيًا في عام 2023 وفي المركز 101 حسب تصنيفات QS العالمية للجامعات، كما حصلت على المركز 81 في تصنيفات جامعة تايمز للتعليم العالي العالمية للعام الحالي 2024.
من جانبه أعرب رئيس جامعة الملك فهد للبترول والمعادن الدكتور محمد السقاف عن اعتزازه بالطلبة، مشيداً بدعم القادة الحكماء وتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز. . عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله – برعاية ومراقبة صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز وزير الطاقة رئيس مجلس إدارة الجامعة الأمناء، وذلك ضمن رؤية المملكة 2030 التي تضع التعليم في مقدمة أولوياتها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *