التخطي إلى المحتوى
«فيتش» تثبت تصنيف الإمارات عند AA- بنظرة مستقبلية مستقرة

ثبتت وكالة “فيتش” للتصنيف الائتماني التصنيف الائتماني لدولة الإمارات العربية المتحدة عند مستوى قوي للغاية عند “AA-“، مع نظرة مستقبلية مستقرة للتصنيف.

ويأتي هذا التقييم الإيجابي نتيجة لعدة عوامل، حيث ذكرت وكالة التصنيف الائتماني أن دولة الإمارات تتمتع بتمويل حكومي جيد وصافي أصول كبير. ومن المتوقع أيضًا أن تستمر الحكومة في تحقيق فوائض في الميزانية، خاصة في ظل الأداء المالي القوي لإمارة أبوظبي. علاوة على ذلك، فإن الحكومة نفسها أقل اعتماداً على الديون لتمويل نفقاتها.

وأعربت الوكالة عن تفاؤلها بشأن مستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث إن الاحتياطيات المالية القوية للبلاد، والجهود المبذولة لتنويع الاقتصاد بعيداً عن النفط والدعم المستمر، كلها عوامل تساعد على خلق توقعات إيجابية.

كما سلط تقرير فيتش الضوء على الوضع المالي القوي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويشير التقرير إلى أن حكومة الإمارات العربية المتحدة تتخذ خطوات لمعالجة اعتمادها على النفط. هناك جهود مستمرة لتطوير قطاعات أخرى من الاقتصاد مثل السياحة والتكنولوجيا. وتقوم الحكومة أيضًا بتطوير سوق السندات بالعملة المحلية.

وبشكل عام، أكد التقرير أن الجدارة الائتمانية لدولة الإمارات عالية وأن الدولة تواصل جهودها لتنويع الاقتصاد ومعالجة نقاط الضعف لضمان الاستقرار والازدهار على المدى الطويل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *