التخطي إلى المحتوى
فيينا.. المملكة تناقش سبل النهوض بصناعة الفضاء العالمية
شاركت المملكة العربية السعودية ممثلة بهيئة الاتصالات والفضاء والتقنية ووكالة الفضاء السعودية في أعمال الدورة السابعة والستين للجنة الأمم المتحدة لاستخدام الفضاء في الأغراض السلمية (COPUOS) التابعة لمكتب الأمم المتحدة للشؤون الخارجية. شؤون الفضاء (UNOOSA) والذي انعقد في فيينا بالنمسا حتى 28 يونيو من هذا العام.
وتؤكد مشاركة المملكة التزامها بتعزيز التعاون الدولي والاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي، وتسلط الضوء على جهودها في هذا القطاع الحيوي.

السعودية نحو الفضاء

وعقد الوفد المشارك اجتماعاً بعنوان “المملكة العربية السعودية نحو الفضاء.. تعزيز قطاع الفضاء” بحضور أكثر من 80 قائداً وخبيراً في المجال، لبحث فرص التعاون الهادفة إلى دفع صناعة الفضاء العالمية نحو آفاق جديدة.

كما استعرض الوفد خلال مشاركته التقدم الذي أحرزه قطاع الفضاء السعودي بفضل دعم القيادة الرشيدة، بالإضافة إلى جهود المملكة في تعزيز استدامة الفضاء من خلال مبادراتها الفعالة، مثل تنظيم مؤتمر “الحطام الفضائي”. وحضورها الدائم في المنتديات والمحافل الدولية، وهو ما يجسد التزامها بتحقيق رؤية الاستخدام السلمي للفضاء الخارجي وفق المبادئ الدولية.

14 تجربة علمية

وعلى صعيد استكشاف الفضاء، سلطت المملكة الضوء على رحلتها إلى الفضاء، والتي حققت العديد من النجاحات، بما في ذلك إجراء 14 تجربة علمية وبحثية رائدة، واستعرضت تطورات الإطار التنظيمي وحوكمة قطاع الفضاء في المملكة.
وتم خلال المشاركة تبادل المناقشات والرؤى حول عدد من المواضيع، بما يسهم في تعميق الشراكات الدولية لدعم الأنشطة الفضائية، وتعزيز جهود المملكة في تطوير القطاع وتعزيز البحث والتطوير.
كما أبرز الوفد السعودي من خلال مشاركته، جهود المملكة المتواصلة لتعزيز التعاون الدولي والعمل المشترك نحو تحقيق الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *