التخطي إلى المحتوى
في ثاني أيام العيد.. مسالخ وزارة البيئة بالعاصمة المقدسة تشهد أكثر من 167 ألف ذبيحة

يواصل فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة تنفيذ الخطة التشغيلية لموسم عيد الأضحى لهذا العام، من خلال نشر فرقه الفنية لمراقبة أسواق ومسالخ سانت كابيتالي، والتأكد من تطبيق الضوابط الصحية واحترام المنشآت والأفراد لمتطلبات النظافة والسلامة والصحة العامة، لضمان توفير بيئة صحية وصحية بما يضمن سلامة المستفيدين وتحسين الجودة والنوعية. فعالية الخدمات المقدمة لضيوف الله.

تقرير من وزارة البيئة

كشف تقرير نظام وزارة البيئة والمياه والزراعة عن عدد واردات الماشية من 20 ذو القعدة إلى 11 ذو الحجة عبر محجر ميناء جدة الإسلامي، أي (2,554,455) رأساً من الماشية. وتم تخزين (1,354,253) رأساً من الماشية في العاصمة المقدسة عبر 7 نقاط فرز.

وأعلنت الوزارة أن مسالخها الخمسة بالعاصمة المقدسة استقبلت (167.861) ذبيحة حتى ثاني أيام عيد الأضحى.
ويشير التقرير اليومي للفرع الوزاري إلى أن عدد اللجان المسؤولة عن أدوار المراقبة والالتزام بلغ 12 لجنة للتأكد من التزام والتزام المنشآت التجارية بالاشتراطات الصحية والفنية، بما يضمن جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين، و أن الفرق الفنية نفذت (8705) جولات تفتيشية أسفرت عن ضبط (473) مخالفة وتسجيل (106) بلاغاً. كما لاحظت الجولات التفقدية إعدام (262) رأساً من الماشية غير صالحة للاستهلاك البشري بشكل كامل. (4,665) تدميراً جزئياً. وكشف التقرير أن عدد الذبائح المسلمة للجمعيات (7803)، وعدد الجمعيات المستفيدة من العفو الحفظي (15) جمعية.
وقالت الوزارة إن الفرق الميدانية نفذت آلاف الجولات الرصدية بالتنسيق مع عدد من الجهات المعنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *