التخطي إلى المحتوى
في يوم عرفة.. توزيع مليار لتر من المياه على مكة والمشاعر المقدسة

أوضحت شركة المياه الوطنية أن كميات المياه التي تم ضخها وتوزيعها عبر الشبكات العامة يوم الوقف في صعيد عرفات بمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة اقتربت من مليار لتر من المياه، كان نصيب المشاعر المقدسة منها (286) مليون لتر، فيما تم توزيع أكثر من (704) ملايين لتر من المياه على الشبكات العامة لمكة المكرمة.
وقالت الشركة إنه يتم توزيع المياه على مدار الساعة عبر الشبكات العامة، بإشراف ومراقبة عدد من مهندسي الشركة والمشرفين من مناطق عمل مراكز المياه والتشغيل والصيانة التي تغطي منطقة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

وأضافت الشركة أن عملياتها التشغيلية وإمدادات المياه تسير كما هو مخطط لها سابقاً لخدمة حجاج بيت الله الحرام، مع الضخ المستمر على مدار 24 ساعة إلى المشاعر المقدسة ومرافق المسجد الحرام، في المزيد لمواصلة ضخ المياه إلى الأحياء التي تخدمها الشبكة في مكة المكرمة بمعدل 21 ساعة يومياً، مؤكداً أنه لن يكون هناك أي انقطاع يؤثر على الشبكة. ويتم الحفاظ على عملياتها التشغيلية وتظل الفرق الميدانية على استعداد تام للاستجابة لأي حالة طوارئ.
وأفادت الشركة بأنها أجرت في يوم عرفة أكثر من (4840) فحصاً معملياً للتأكد من جودة المياه المقدمة لحجاج بيت الله الحرام من خلال المختبرات الثابتة والمتنقلة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *